برق الإمارات | خاص
أطلق مركز الاتصال بدائرة القضاء في أبوظبي، خدمات المحادثة الفورية عن طريق الموقع الإلكتروني www.adjd.gov.ae، إضافة إلى الدردشة عن طريق تطبيق المحادثة الفوري "واتساب" عبر الهاتف رقم +97128002353 ، وذلك للتعرف إلى إجراءات الحصول على خدمات الدائرة والوثائق المطلوبة وساعات العمل وغيرها من المعلومات الأساسية لإنجاز المعاملات، لتشكل بذلك إضافة نوعية تتيح للمتعاملين الحصول على المعلومات بسهولة ويسر باستخدام أحدث تقنيات الاتصال.
وأكد يوسف الحوسني، مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين بدائرة القضاء، الحرص على تحقيق التميز والتطوير المستمر للخدمات المقدمة، انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، لتحقيق التميز والفعالية في نظام قضائي مستقل وتقديم خدمات عدلية عالمية الجودة، وصولا إلى أعلى معدلات رضا وسعادة المتعاملين من خلال منظومة متكاملة ومتطورة تلبي الطموحات والتطلعات وتسهم بشكل فاعل في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي 2030.
وأفاد بأن مركز الاتصال يعد أحد أهم قنوات التواصل للحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمات، إضافة إلى تسجيل الشكاوى والمقترحات من خلال قنوات اتصال متنوعة تلبي احتياجات الجمهور، حيث يمكن للمتعاملين التواصل مع الدائرة عبر القنوات التي يفضلونها مثل الاتصال عبر الهاتف المجاني 8002353 أو +9716512222 أو البريد الإلكتروني info@adjd.gov.ae.
وأوضح أن مركز الاتصال وشكاوى المتعاملين يستند في عمله على أحدث تقنيات الاتصال والرد الآلي، من خلال توحيد عمليات استلام الشكاوى والاقتراحات والثناء والاستفسارات، وتسجيلها في نظام متخصص ليتم التعامل معها وفق مؤشرات الأداء الاستراتيجية، ومن ثم يتم تحليل ودراسة جميع الحالات الواردة، إلى جانب إجراء الاستبيانات الدورية والتواصل الفعال والمستمر مع المتعاملين، للتحقق من مدى رضاهم، ما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء.
ويشار إلى أن المركز يتلقى نحو 700 مكالمة يومياً عن طريق رقم الهاتف المجاني وقنوات التواصل الأخرى، وذلك في إطار من الحرص على تحقيق أفضل النتائج في توحيد أسلوب الردّ على الاستفسارات الواردة ورفع جودته، علاوة على مواكبة متطلبات المشاريع التطويرية الحديثة، من خلال دوره في تحقيق رحلة متعامل مثالية، بتقديم جميع أشكال الدعم للمتعاملين عبر معلومات وافية حول الطلبات والاستفسارات.
ويمكن لجميع المتعاملين التواصل مع مركز الاتصال من خلال القناة التي يفضلونها للاستفادة من مختلف خدماته الأخرى، مثل الاستعلام عن القضايا غير الجزائية ومعاملات كاتب العدل، وحجز المأذون الشرعي وغيرها من الخدمات، عبر تجربة خدمة متعامل فريدة يقدمها فريق عمل مؤهل ومدرب لضمان تقديم المعلومات بدقة بما يتماشى مع طبيعة العمل القضائي.