برق الإمارات | خاص
صرح سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بأن مراكز آمر المنتشرة على مستوى إمارة دبي قد بدأت بتلقي طلبات إنجاز معاملات الشركات الصغيرة والمتوسطة أسوة بالأفراد، مشيراً أن ذلك يأتي انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي تقضي بتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وتخفيض تكلفتها وتسخير كل الإمكانيات لتسهيل مزاولة الأنشطة الاستثمارية دون تعقيد تشجيعاً للأنشطة الاستثمارية لتبقى دبي بيئة مشجعة وواعدة للمستثمرين.
وقد أوضح اللواء المري أنه قد بات بإمكان تلك الشركات التي يقل عدد العاملين لديها عن 100 شخص تقديم معاملاتها عبر مراكز خدمة آمر دون الحاجة إلى الاشتراك في النظام الفوري الإلكتروني، مما يسهم في تخفيض التكاليف على تلك الشركات لمبالغ تتراوح بين 2000 إلى 4000 درهم .
ومن جانبه أشار العميد حسين ابراهيم مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في إقامة دبي أن أن خدمة إنجاز معاملات الشركات الصغيرة والمتوسطة متاحة بشكل اختياري حصريا في 23 مركز آمر المنتشرة في دبي ، وهي تسهم في دعم المستثمرين الذين تمتلك شركاتهم عدد قليل من المكفولين ، كما تسهم هذه الخدمة في دعم وتشجيع المستثمرين المواطنين ملاك مراكز آمر إلى جانب العاملين بها .
ومن جهة أخرى أكد الرائد سالم محمد بن علي مدير إدارة آمر لسعادة المتعاملين أن مراكز آمر المجهزة بأحدث المعدات الرقمية ، و مستشاري إسعاد المتعاملين على أعلى مستويات التدريب لمعالجة الطلبات بسرعة وتقليل وقت الانتظار ، ملتزمة بتوجيهات الحكومة الرشيدة في أتمتة برامجها وأنظمتها لتقديم الخدمات إلكترونيا و التخلص من المعاملات الورقية ، مشيراً أن المراكز مستمرة في إنهاء اجراءات المتعاملين بأسلوب ذكي إلكتروني يسهم في تحقيق تلك التوجهات .
وأوضح بن علي أن خدمة إنجاز معاملات الشركات الصغيرة والمتوسطة لم تؤثر على اجراءات التحول الذكي ، حيث يتم انجاز معاملات تلك الشركات بنفس النظام الإلكتروني المتبع مع الأفراد ، ولكنه يسهم في دعم وتسخير كل الإمكانيات لتسهيل مزاولة الأنشطة الاستثمارية دون تعقيد بحسب توجهات القيادة الرشيدة .
والجدير بالذكر أن مراكز آمر تتيح تقديم خدمات إقامة دبي المتمثلة في خدمات طباعة الإقامة وأذونات الدخول، ومنها اصدار إذن دخول الإقامة، وتثبيت وتجديد الإقامة، وإصدار تعديل وضع، وفصل وإلغاء الإقامة، وتغيير الإقامة الى جواز سفر جديد، وزيارة قصيرة وطويلة، وتعديل صلاحية تأشيرة الدخول عند الوصول، إلى جانب الخدمات التي تقدمها الجهات الأخرى.