برق الإمارات | خاص
حققت الخدمات الإلكترونية في بلدية مدينة العين ما يزيد عن 211 ألف طلب حتى الربع الاول من العام الحالي ، بعدد مستخدمين يقارب 400 ألف مستخدم للخدمات الالكترونية التي تقدمها بلدية مدينة العين بعدد الخدمات التي تقدمها عبر منصات إلكترونية مختلفة مثل الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة العين و الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
و تقوم بلدية مدينة العين بتوفير 65 خدمة إلكترونية تشمل خدمات المجتمع و البنية التحتية و الأراضي و العقارات و تراخيص البناء و البيانات المكانية و العقود و المناقصات و الحسابات ، رغبة في توفير جميع الخدمات التي يحتاجها الجمهور من المتعاملين و المقاولين والاستشاريين في الحصول على الخدمة بالشكل المناسب، وقد حققت خدمة برنامج الدعم الهندسي أكبر نسبة طلب تصل إلى ما يقارب 5000 طلب يليها تجديد عقد الإيجار وطلب كشف فني موقعي .
و صرح محمد حارب الكتبي مدير إدارة القنوات غير المباشرة أن البلدية تسعى من خلال توفير الخدمات الالكترونية للجمهور لمواكبة توجهات الحكومة الرشيدة في التحول الذكي للخدمات مما يتيح الخدمة الأفضل للمتعاملين لرفع رضاهم عن الخدمة المقدمة، حيث أصبحت الخدمات متوفرة للجميع عبر المنصات الإلكترونية ولا يحتاج المستخدم سوى قارئ بطاقة الهوية أو زيارة الفرع الأقرب إليه لتسجيل لمرة واحدة لتوفر لهم الخدمات الإلكترونية الوقت والجهد والتكلفة.
وأضاف الكتبي بأنه تم خلال الفترة الماضية اعداد الدراسات اللازمة للخدمات المقدمة حتى تتناسب مع التحول الإلكتروني بما يشمل تقليل المتطلبات من قبل المتعامل وتسريع مدة تقديم الخدمة، و قد قدمت بلدية مدينة العين طريقة التسجيل للخدمات إلى جانب قنوات استقبال الشكاوى الالكترونية عند التقديم على الخدمات الإلكترونية.
الجدير بالذكر أن بلدية مدينة العين بدأت بتحويل عدد من الخدمات المقدمة بالشكل التقليدي لتقدم إلكترونياً بشكل كامل ضمن خطة وضعتها البلدية ، كما تقوم بزيادة الخدمات بشكل دوري ضماناً للتحول الإلكتروني الكامل مستقبلاً.