برق الإمارات | خاص
رصدت إدارة الرقابة والتفتيش بقطاع وسط المدينة خلال جولتها التفتيشية على مراكز التجميل التابعة للقطاع (485) مخالفة، وتوقيع (715) تعهد والتزام ، جاء ذلك من خلال عمليات التفتيش الدوري التي تم تنفيذها على (460) صالون رجالي و (330) صالون نسائي في النصف الأول لعام 2018، حيث بلغ اجمالي الزيارات(4740) زيارة . وتهدف هذه الجولات لضمان تطبيق جميع اشتراطات الصحة العامة والالتزام بتطبيق أعلى المعايير الصحية الموضوعة، للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
وصرح علي سعيد الكتبي رئيس قسم الصحة العامة ببلدية مدينة العين، تسعى دائما إدارة الرقابة والتفتيش ببلدية مدينة العين إلى تعزيز الصحة العامة والتحقق من سلامة المجتمع، عبر سلسلة متواصلة من الجولات الدورية التي نفذها المفتشون على (790) صالون رجالي ونسائي في النطاق الجغرافي التابع لقطاع وسط المدينة، وذلك وفقا للدليل الارشادي الخاص باللائحة التنفيذية للقانون رقم (2) لسنة 2012 المتعلق بالرقابة الصحية على المنشآت الغير غذائية، تم من خلالها مخالفة (485) صالون وتوقيع (715) تعهد والالتزام.
وقال الكتبي، تقوم مجموعة من وحدات المفتشين والمرشدات بشكل دوري ومستمر على زيارة مراكز التجميل النسائية، والصالونات الرجالية للتأكد من النظافة العامة للمكان، والالتزام بتنظيف وتعقيم الأدوات المستخدمة مثل (الامواس، الامشاط، المقصات، الفوط)، ومدى جودة وصلاحية المنتجات التجميلية من (صبغات الشعر، مستحضرات التجميل) وغيرها، والتدقيق على نظافة الزي الرسمي للعاملين، والتأكد من ارتداء الكمامات والقفازات أثناء تقديم الخدمة للزبون، والتشديد على التراخيص والفحوصات الطبية.
وأكد الكتبي، نحو الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع، وتعزيزاَ للثقافة الصحية تحرص بلدية مدينة العين بتوعية الملاك والعاملين في مختلف المنشآت الصحية والتجميلية، عبر تكثيف الحملات التوعوية والجولات الميدانية في مختلف أرجاء مدينة العين، ونشر الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع من خلال تفعيل دور وسائل الإعلام المتنوعة، ونشر التوعيات القانونية والصحية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببلدية مدينة العين.
والجدير بالذكر أن قسم الصحة العامة بقطاع وسط المدينة قام مؤخرا بتكريم الصالونات الرجالية ومراكز التجميل النسائية وصالونات الأطفال المتميزة والرائدة في تطبيق جميع الاشتراطات والقوانين الصحية وذلك في إطار حثهم على السعي دائما نحو التميز في تقديم أفضل الخدمات.