الرئيسية / تكنولوجيا / فيس بوك تخطط لمنافسة "يوتيوب" عبر مقاطع فيديو موسيقية
فيس بوك ويوتيوب
فيس بوك ويوتيوب

فيس بوك تخطط لمنافسة "يوتيوب" عبر مقاطع فيديو موسيقية

وسط سباق المنافسة المتلاحق، تخطط شركة فيس بوك العالمية لترخيص حقوق امتلاك مقاطع فيديو الموسيقية من شركات التسجيلات الرئيسية الثلاث وهم مجموعة يونيفرسال ميوزيك، وسوني ميوزيك، ووارنر ميوزيك جروب، سعياً للوصول إلى أكبر شريحة من المستخدمين عبر خاصية جديدة والتي تسمى بـ"Watch"، وبذلك تدخل في منافسة شرسة مع موقع الفيديوهات يوتيوب.

ووفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية، فإن شركة فيس بوك، بدأت بالفعل الدخول في تفاوض مع شركات الموسيقية الثلاث، واختبار مقاطع الفيديو الموسيقية في كلاً من تايلاند والهند، من أجل تضمين الأغاني لمستخدمي موقع التواصل في خلفية مقاطع الفيديو التي ينشرونها على الشبكة الاجتماعية، مثل مقطع من أحداث يومية ترفيهية، في حين أن فيس بوك ليس لديها الحق في تقديم مقاطع الفيديو الموسيقية الرسمية للأغاني التي حققت نجاحاً واسعاً وأصبحت ذات شعبية واسعة أو معروفة.

في الوقت نفسه، تعد مقاطع الفيديو الموسيقية من بين الأنواع الأكثر رواجاً على موقع يوتيوب، كأكبر خدمة فيديو عبر الإنترنت في العالم، كما أنه يتيح من استهلاك الفيديو على فيس بوك، فيما دخلت خدمة الفيديو Watch سوق المنافسة من أجل جذب المشاهدين بعد ظهورها لأول مرة في أغسطس 2017، كما أن لديها منافساً مماثلاً من إنستجرام يسمى بـ "IGTV"، والذي جرى إطلاق تلك الميزة في يونيو 2018.

والجدير بالذكر، أن شركة فيس بوك تمتلك أكثر من ملياري مستخدم شهرياً، كما جذبت إنستغرام أكثر من مليار مستخدم، وتعتبر خدمات التواصل الاجتماعي أدوات ترويجية حيوية للفنانين والموسيقيين، حيث إن حساب سيلينا جوميز وأريانا غراندي من بين أكثر الحسابات متابعة على موقع الصور، لكن لا يمثل فيس بوك أو إنسغرام بوابة فيديو رقمية رئيسية بالطريقة التي تمثلها يوتيوب، في حين أنه يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو الموسيقية في خلق تحد جديد لذلك.

شاهد أيضاً

علامة HONOR تعيد تعريف تجربة الهواتف الذكية مع نظام التشغيل MagicOS 9.0

أعلنت HONOR العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن إطلاق نظام التشغيل MagicOS 9.0 في …