كشف كبير محللي سوق الألعاب الإلكترونية لدى شركة نيوزو، توم ويجمان، اليوم، أن سوق الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمثل نسبة 2.5٪ من المبيعات الإجمالية عالمياً.
إيرادات السوق العالمي 135 مليار دولار
وقال "توم ويجمان"، إن قيمة الإيرادات بلغت عالمياً حوالي 135 مليار دولار، في حين أن الألعاب الإلكترونية المحمولة عبر الهواتف الذكية حققت أكثر من 50٪ من الإيرادات في أسواق منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وكانت فعاليات المسابقة العالمية للألعاب الإلكترونية 2020 GGJ، التي اختتمت في دبي، أوصت على أن صناعة الألعاب المحمولة عبر الهواتف الذكية أصبحت واحدة من أكثر المهن المربحة في السوق الإقليمي والمحلي.
جاء ذلك بعد إجراء دراسات متخصصة كشفت عن حصد الألعاب الإلكترونية اهتماماً بالغاً من مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي شجع المبرمجين، والمنتجين المبتدئين والمحترفين، وكذلك الطلاب والمؤلفين ومصممي الرسوم الأبعاد الثلاثية، والرسوم المتحركة، للمضي قدماً بابتكار ألعاب جديدة وسط التنافسية التي أوجدتها الهواتف.
السعودية تصدرت قائمة "تطوير ألعاب الفيديو"
كما أوصت فعاليات المسابقة العالمية أن سوق الألعاب الإلكترونية بالسعودية حقق الريادة خصوصاً في مجال تطوير ألعاب الفيديو، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.
واللافت أن تلك التوصيات أظهرت نتائج إيجابية على المنطقة العربية بظهور وانتشار الألعاب الإلكترونية؛ لما يشجع مطوري تلك الألعاب نحو المضي قدماً وتحقيق الريادة في الصناعة.