الرئيسية / اقتصاد / في 5 سنوات.. قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال 9.1 مليار درهم

في 5 سنوات.. قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال 9.1 مليار درهم

أعلنت الإحصائيات الصادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء و وزارة الاقتصاد، عن قيمة التبادل التجاري الاقتصادي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة السنغال.

نمو التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال

وكشفت الإحصائيات، عن نمو ملحوظ خلال المرحلة الماضية، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري خلال الـ5 سنوات من 2014 وحتى عام 2018،  نحو 9.1 مليار درهم.

زيارة رئيس السنغال

ووصل ماكي سال رئيس السنغال، إلى أراضي الإمارات اليوم، في زيارة مهمة؛ لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين و رفع مستوى التبادل التجاري خلال المرحلة القادمة.

اللجنة المشتركة بين الإمارات والسنغال

وشكلت الإمارات لجنة مشتركة مع السنغال "اللجنة المشتركة الإماراتية السنغالية"؛ لتوثيق العلاقات بين البلدين، من خلال الاجتماعات المستمرة خلال السنوات الماضية؛ لترسيخ علاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص على مختلف الأصعدة.

العلاقات التجارية بين الإمارات والسنغال

وأظهرت البيانات الرسمية، المتعلقة بتفاصيل حركة مؤشر العلاقات التجارية بين الإمارات والسنغال، استمرار النمو، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين نحو 1.656 مليار درهم خلال العام 2014 فيما وصل الى نحو 1.5 مليار درهم في العام التالي .

التبادل التجاري بين الإمارات والسنغال

وبلغت قيمة التبادل التجاري، بين البلدين، في عام 2014، 1.4 مليار درهم، وارتفعت الى 2.29 مليار درهم في العام 2017 بحسب احصائيات الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء التي أظهرت أيضا ارتفاع التبادل التجاري في العام 2018 الى 2.3 مليار درهم.

إعادة التصدير

وتوضح الاحصائيات أن تجارة إعادة التصدير من دولة الإمارات الى السنغال، استحوذت على نحو 4.9 مليار درهم، مشكلة 53.8 % من اجمالي التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الخمس التي شملها الرصد.

الواردات والصادرات

وبلغت الواردات 2.9 مليار درهم تقريبا، تشكل ما نسبته 31.8% من إجمالي التبادل التجاري بين البلدين في حين وصلت قيمة الصادرات 1.3 مليار درهم تشكل ما نسبته 14.4 % من اجمالي التجارة.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات

عقد معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم السبت الموافق الـ27 …