أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن توفير خدمة ذكية جديدة للمشتركين، وذلك من أجل مساعدتهم، وتوفير الوقت والجهد، حيث يمكنهم من خلال الخدمة الجديدة استلام شهادات براءة الذمة التي تصل عن طريق رسالة نصية على الهاتف، أوعن طريق الموقع الالكتروني للهيئة، لأكثر من 3 ألاف مشترك شهرياً، كإحدى الأفكار والمقترحات التي استقبلتها الهيئة ضمن جلسات التطوير المستمر التي تنظمها الهيئة .
وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تعمل على الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم الخدمات لسكان إمارة الشارقة وفق أفضل المعايير العالمية، بناء على التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية، وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتيسير الإجراءات.
وأضاف إلى أن جميع الأفكار التي تقدم من قبل الموظفين والمشركين يتم دراستها من كافة الجوانب الفنية والإدارية و المالية، وتحويلها لخطة عمل يتم تنفيذها على مراحل بما يساهم في تطوير مجالات العمل، وتحقيق الرضا الوظيفي، ورضا المشتركين، الأمر الذى يحدث بدوره نقلة نوعية تساهم في استمرار الهيئة التطويرية، تجعلها قادرة على مواكبة المستويات العالمية في مجالات عملها.
كما أشار إلى أن الهيئة تسعى للتحول الالكتروني والذكي في منظومة الخدمات التي تقدمها للمشتركين، من خلال رؤية واستراتيجية الهيئة التي تهدف دائما إلى دفع عجلة التطور والتحول الالكتروني والذكي، وتوفير خدمات أكثر سهولة وراحة وفق أعلى المعايير العالمية، ومن أجل تحقيق مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة ومواكبة المتغيرات وتوفير الخدمات على مدار الساعة.
ومن جانبه أوضح حامد طاهر الحاج مدير إدارة خدمة المشتركين أنه يمكن للمتعاملين طلب الحصول على شهادة براءة الذمة، والتي تفيد بعدم وجود أي مستحقات عليه تجاه الهيئة للحساب المعني، أو طلب إصدار الفاتورة النهائية للحساب وقطع الخدمة بسبب انتقاله من محل إقامته، ويتم انهاء معاملته وارسال براءة الذمة من خلال رابط على هاتفه المحمول، أو الحصول عليها من الموقع الالكتروني من خلال رقم الحساب الخاص به بدلا من زيارة المركز الفرعي مما يوفر وقته وجهده.