أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال عن إطلاق نظام مبتكر لتقييم الخدمة الطبية في العيادات الخارجية للمستشفى.
يهدف النظام الجديد تعزيز التواصل مع المرضى وعائلاتهم والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم بشكل مباشر.
ويتم من خلال النظام استقبال استبيان إلكتروني متطور ودقيق، في خطوة تعد الأولى من نوعها في القطاع الصحي في دولة الإمارات.
حيث سيتم نشر نتائجه مباشرة على الموقع الإلكتروني للمستشفى ليجاري بذلك أفضل الممارسات التي تتبناها المستشفيات المرموقة حول العالم.
نظام طبي عالمي
وكلف مستشفى الجليلة للأطفال الشركة العالمية "Press Ganey " - المعنية بتزويد حوالي 26,000 منشأة صحية حول العالم بنظم متطورة للتقييم والتصنيف.
وأوضح الدكتور محمد العوضي المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى لجليلة للأطفال أن سعادة المتعاملين والشفافية هما من جوهر قيم المستشفى.
وأضاف: "نحن لا نمنح زوارنا الفرصة لتقييم خدماتنا وتزويدنا بآرائهم وتعليقاتهم على تجربتهم هنا في المستشفى فحسب، بل سنعرض أيضاً هذه التصنيفات على موقعنا الإلكتروني بجانب كل عيادة وذلك اقتداءً بأفضل المستشفيات العالمية".
واكد الدكتور العوضي إنه سيتم التعامل مع كافة الملاحظات بشكل فوري من قبل الأقسام المعنية في المستشفى.
كما سيتم التواصل الدائم مع عملائنا للتأكد من رضاهم على ما اتخذناه من اجراءات لتحسين خدماتنا.
ويقيس نظام "الجليلة للأطفال" الاستبياني رضا الأطفال المرضى وعائلاتهم وتقييمهم.
ويستعرض جوانب عديدة من تجربة المريض خلال زيارته للمستشفى وذلك وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية.
سيتم إرسال الاستبيان تلقائياً إلى كل مريض عقب زيارته قسم العيادات الخارجية ، وسيتم عرضها على الموقع الالكتروني للجليلة للأطفال www.aljalilachildrens.ae .
رضا المرضى وسرية البيانات
يعتمد الاستبيان على تصنيف العيادات وفق إجابات مجموعة من الأسئلة البسيطة والمحددة تتناول على سبيل المثال استفسارات عن معاملة الطبيب للمريض وعائلته ودرجة وضوح شرح الطبيب لحالة المريض للعائلة.
بالإضافة إلى مقدار الوقت الذي يقضيه الطبيب مع الطفل في الفحص والمعاينة ووضوح المعلومات المقدمة للأهل حول العلاج والأدوية للطفل.
علاوة على ذلك سيتم حجب تفاصيل المريض أو عائلته أثناء عملية تقييم العيادات لضمان أقصى قدر من الخصوصية والشفافية.