أطلقت شركة إريكسون الرائدة في مجال توفير أنظمة توصيل البيانات، اليوم، خدمتين جديدتين مدعومتين بتقنية الذكاء الاصطناعي AI في محفظة خدمات الشبكة، مما يمكن المستخدمين من تعزيز خدمات الاتصال.
وتعد الخدمتان الجديدتان للمحفظة استكمالاً لجهود "إريكسون" في تطوير خدمات الشبكة، حيث أنه من المتوقع أن تقلل تقنية الشبكة وقوع الحوادث الخطيرة بنسبة 35%.
ميزات الخدمتين الجديدتين
وتتميز الخدمتين باعتمادهما على تقنية الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي والتحليلات التنبؤية، إضافة إلى نمو البيانات السريعة وتوفير التكنولوجيات من تقنية الجيل الخامس والتحول الرقمي، ومصادر المعلومات المتعددة.
ونستعرض لكم أهم النتائج المتوقعة من استخدام الخدمات الجديدة:
- تستخدم خدمة ذكاء الشبكة كملحق طبيعي لمحفظة الشبكة.
- شبكة الخدمة تستند إلى الذكاء الاصطناعي، وتمكن مزودي خدمات الاتصال من تحديد المشكلات التي قد تصيب الشبكة وحلها قبل أن تؤثر على الأداء.
- تؤدي الخدمة إلى تجنب انقطاع الخدمات، إضافة إلى توفير استقرار الشبكة اللازم للاستمرارية.
- من المتوقع أن تقنية الشبكة سوف تقلل الحوادث الخطيرة بنسبة تصل إلى 35%.
- إضافة إلى جمع البيانات بانتقائية، وحل المشكلات تلقائيًا خلال 5 دقائق كمعدل إجمالي بعد تجميع البيانات.
- الشبكة الجديدة عبارة عن مساحة عمل رقمية موحدة للتفاعل بين مزود خدمة الاتصال وإريكسون.
- توفر سهولة التصفح، إضافة إلى المساعدة الذاتية والتعاون السلس.
- تساهم في تسهيل اعتماد تقنيات جديدة مثل تقنية الجيل الخامس، ودعم مزودي خدمات الاتصال وتطوير كفاءة موظفيها.
وقال رئيس وحدة خدمة الشبكات في إريكسون "روجر أو هارغان"، إنه تهدف تلك الخدمات إلى التركيز على دعم مزودي الخدمات وسهولة الوصول إلى البيانات.
فيما أوضح جاستن فان دير لاند، المحلل الرئيسي في آناليزيس ماسون، أنه تعالج تقنية إريكسون الذكية في أماكن العمل، حيث الوصول إلى خدمات الشبكات التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي.