احتفالاً بيوم المرأة العالمي، أطلقت "كانون" الشركة الرائدة في مجال حلول الطباعة والتصوير، بفرعها في الشرق الأوسط، فعاليات حملة "ارتقاؤها: SHE Rise"، لتمكين الفتيات بأقسامها وإداراتها الداخلية.
وتتضمن فعاليات الحملة برنامجاً من الحوارات التشجيعية لشخصيات قيادية من النساء في "كانون"، إضافة إلى التوجيه والتدريب والنقد البنّاء الهادفة لدعم المرأة في بيئة العمل.
مي يوسف، مدير إدارة الاتصال المؤسسي وخدمات التسويق لدى "كانون الشرق الأوسط"، قالت إنه جرى إطلاق الحملة بعد استطلاع تم إجراؤه، والذي أظهر نتائج إيجابية لتمكين المرأة في أوساط العمل.
فلسفة "kyosei"
وواصلت "يوسف"، أن الاستطلاع شمل منطقة الشرق الأوسط، حيث تبين وجود تحسناً كبيراً في نسبة المساواة بين الجنسين خلال السنوات الخمس إلى العشرة الأخيرة، حيث جرى ذلك تواءماً مع فلسفتها المؤسسية المعروفة "kyosei".
فيما قالت فيرونيكا جول- نيهولم، مديرة الموارد البشرية بالشركة، أن الحملة تهدف إلى تمكين المرأة عبر تقديم التوجيه للعاملات لدى مختلف أقسام الشركة لتحقيق طموحاتهن المهنية.
المرحلة الأولى
وتشمل مرحلة الحملة الأولى مشاركة من 10 : 15 فتاة من مختلف أنحاء المؤسسة، واللواتي سيستفدن من مجموعة من خدمات التدريب والتوجيه.
يشار إلى أن اليوم العالمي للمرأة يعد مناسبة عالمية تحتفي بإنجازات المرأة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، حيث احتفل العالم بهذا اليوم لأول مرة 1911 بمشاركة نحو مليون شخص.
وانطلاقاً من إدراكها لقيمة المرأة وقوتها، بادرت "كانون" إلى تأسيس بيئة عمل تدعم النساء للتفوق وإطلاق العنان لإمكاناتهن في بيئة العمل.
ولهذا أصبحت النساء تشغل اليوم أكثر من نصف المناصب القيادية في "كانون الشرق الأوسط ووسط وشمال إفريقيا".
كما أرست "كانون" الأسس لبيئة تشجع النساء على العودة إلى صفوف الكوادر البشرية وتحقيق مستويات أعلى من النجاح بعد الانقطاع عن العمل.