لعبت التكنولوجيا دوراً فعالاً في استقطاب أكبر عدد من المتبرعين، لما اجتذبت حملة "10 ملايين وجبة" أكثر من 15 ألف متبرع، عبر الرسائل النصية والموقع الإلكتروني، خلال 48 ساعة الأولى من إطلاقها؛ من أجل دعم المحتاجين والمتضررين من تداعيات كورونا.
وخلال اليومين الأولين من إطلاق الحملة، تخطت التبرعات الواردة عبر الرسائل النصية والموقع الإلكتروني فقط، ما تعادل 450 ألف وجبة.
تبرعات نقدية وعينية
جاء ذلك بجانب آلاف التبرعات النقدية والعينية عبر التحويلات المصرفية المباشرة على رقم الحساب الخاص بها، ومركز الاتصال المخصص.
سلع تموينية
وتنوعت التبرعات بين الوجبات الغذائية وسلع التموينية، في تأكيد عملي لقول سمو الشيخة هند بنت مكتوم لدى إطلاق المبادرة إن "الحملة عمل نبيل يعبّر عن آصالة وإنسانية المجتمع الإماراتي.. وخاصة في أوقات الشدة".
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أطلق فعاليات حملة "10 ملايين وجبة"؛ بالتنسيق مع سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، تزمناً مع استقبال شهر رمضان.
حيث تسعى الحملة إلى توفير الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة في الدولة، خصوصاً في تلك الظروف الراهنة بسبب تداعيات كورونا.