انطلقت اليوم حملة مدى لشهر رمضان الفضيل التي تشارك أفراد المجتمع في تعزيز الوعي بداء العمى النهري، وجمع التبرعات من أجل إنقاذ مليون شخص من العمى النهري خلال الشهر الكريم.
ويصيب المرض ضحاياه بالعمى إذا تُرِك بلا علاج، ويصيب أكثر السكان الأشد فقراً، ويحرمهم فرص التعليم والعمل ويتركهم وعائلاتهم أسرى حلقات الفقر.
ويسلط شعار الحملة هذا العام "تبرع بدرهمين، وأنقذ عينين"، على إمكانية توفير الدواء والعلاج لحماية شخص واحد من العمى النهري بمجرد التبرع بدرهمين.
3 خطوات للاشتراك في الحملة
وسيحظى التحدي الرمضاني بدعم من الشركاء القائمين، بالإضافة إلى عدد من الشركاء الإعلاميين الرئيسيين والشخصيات العامة البارزة.
وتطلق الحملة التي ستستمر طوال شهر رمضان الفضيل تحديا بسيطا مكوناً من ثلاث خطوات هي:
أولاً، تدعو أفراد المجتمع للتبرع من خلال إرسال رسائل نصية بكلمة GIVE إلى 2424 أو عبر الإنترنت على موقع reachtheend.org.
ثم تدعوهم لنشر صورهم الذاتية حاملين علامة النصر في إشارة إلى النصر على العمى النهري.
وأخيراً، تدعو الحملة المشاركين إلى تشجيع أصدقائهم وأسرهم على المشاركة في الحملة من خلال عمل إشارة لهم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال نصار عبد الرؤوف المبارك المدير التنفيذي لحملة مدى أنه علينا مواصلة الجهود لاستئصال الأمراض التي تؤثر على أكثر سكان العالم فقراً وضعفاً، مثل العمى النهري.
ودعا في شهر رمضان المبارك الجميع للتضامن والمشاركة مع الحملة حيث بوسعهم المشاركة والتبرع للحملة من بيوتهم أثناء التزامهم بالإجراءات الاحترازية القائمة، من أجل مد يد العون لأكثر سكان العالم فقراً وتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للملايين من البشر.
وأكد أنه يوجد ٢٠٠ مليون شخص مصاب بالعمى النهرى من مختلف أنحاء العالم لعلاج من هذا المرض الطفيلي الذي يمكن الوقاية منه والذي يصيب ضحاياه بالعمى النهائي، رغم إمكانية الوقاية منه.