قالت شركة طيران الإمارات، اليوم الحد، إنها تلتزم نحو عملائها وشركائها التجاريين المتأثرين بإلغاء الرحلات وتوقف حركة السفر نتيجة لانتشار جائحة "كوفيد-19".
وكشفت الناقلة، عن تعزيز مواردها وإمكانياتها، من أجل تسريع إنجاز طلبات العملاء استرداد أموالهم التي سبق وأن دفعوها لشراء تذاكرهم، ولم تنفذ رحلاتهم.
وتلقت طيران الإمارات، نصف مليون طلب استرداد حتى الآن، ما جعلها تتخذ خطوات استباقية لبرمجة إجراءاتها النهائية وتعزيز مواردها بهدف تسريع إنجاز معاملات استرداد الأموال.
وارتفعت طلبات استرداد الأموال لدى الناقلة، إلى 150 ألف طلب شهريًا، بينما كانت تتعامل قبل الجائحة مع ما معدله 35 ألف طلب استرداد في الشهر الواحد، لتضعالدائرة هدفا لإنجاز جميع الطلبات المتراكمة بحلول مطلع أغسطس المقبل.
وأكد السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، على تعرض الناقلة لظروف صعبة، كمثيلاتها بمختلف دول العالم، ونستنفد احتياطياتنا النقدية لتلبية طلبات استرداد الأموال.
وقال كلارك: "رد الأموال هو واجبنا ونتحمل مسؤوليتنا ونؤكد لعملائنا وشركائنا التجاريين أننا ملتزمون بتلبية طلباتهم، وأننا نبذل قصارى جهدنا لتسريع إعادة أموالهم".
وتابع: "وتتقلب الأوضاع منذ الأسابيع الأولى لانتشار الجائحة، لكننا عدلنا سياسة الإعفاء التي انتهجناها جراء انتشار كوفيد-19، حيث سهلنا عملية إعادة الحجز وإلغاء تذاكر السفر، وأكدنا مرارا أننا نضع عملاءنا على رأس قائمة أولوياتنا دائما كما بادرنا إلى التواصل مع العملاء الذين تقدموا بطلبات تغيير الحجوزات أو استرداد الأموال لإطلاعهم على الخيارات الجديدة التي وفرناها لهم".
وأشار كلارك إلى تطلعه في اختيار العملاء والشركاء بالحجز والسفر مع طيران الإمارات لاحقا مضيفًا: "ونقول للذين اختاروا الاحتفاظ بتذاكرهم أو استبدلوها بقسائم السفر.. نتطلع لاستقبالكم على رحلاتنا في المستقبل القريب وسنبادر إلى الإعلان عن استئناف خدماتنا فور تمكننا من ذلك".
وأتاحت الشركة مجموعة من الخيارات أمام العملاء والشركاء، والذين يرغبون في الحصول على قسائم سفر أو استرداد أموالهم، بالتقدم بطلباتهم عبر an online form أو عبر الموقع الشبكي لطيران الإمارات، أو بالاتصال مع وكلاء سفرهم.
وتوفر طيران الإمارات ثلاثة خيارات أمام عملائها المتأثرين بإلغاء الرحلات وقيود السفر أولها الاحتفاظ بتذاكرهم الحالية حتى 24 شهرا وإعادة الحجز عندما يقررون السفر لاحقا ووسعت طيران الإمارات هذا الخيار ليشمل أي تذكرة تُشترى قبل أو بحلول 30 يونيو المقبل، للسفر حتى 30 نوفمبر المقبل ثانيها استبدال الجزء غير المستخدم من التذكرة بقسيمة سفر تعادل القيمة المدفوعة مقابل الحجز الأصلي ويمكن استخدام هذه القسيمة لشراء أي منتج أو خدمة من طيران الإمارات من دون رسوم، ما يوفر مزيداً من المرونة أمام العملاء لإعادة الحجز عندما يقررون موعد سفرهم الجديد.
ويمكن للعملاء الذين اختاروا الاحتفاظ بتذاكرهم أو بقسائم السفر تقديم طلب استرداد الأموال إذا لم يتمكنوا من السفر لاحقاً دون فرض أية غرامات استرداد عليهم، وتسري هذه الخيارات على العملاء الذين اشتروا تذاكرهم عبر وكلاء السفر، حيث يمكنهم مراجعة وكلائهم لطلب المساعدة.