كشف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، اليوم الأحد، عن تلقيه 144 شكوى تجارية، خلال الربع الأول من عام 2020.
عدد الشكاوي والاستفسارات
وأوضح القطاع أن معدل الشكاوي شهد انخفاضًا كبيرًا بنحو %57 مقارنة بالربع الأول من عام 2019، إضافة إلى تلقي الدائرة 159 استفسار أعمال ليبلغ بذلك إجمالي المعاملات التي تم التعامل معها 303، خلال الفترة نفسها.
انخفاض نسبة الشكاوي
من جانبه قال محمد علي راشد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية و حماية المستهلك باقتصادية دبي، إن انخفاض نسبة الشكاوى، يعد مؤشرًا على تحسن بيئة المعاملات التجارية في الإمارة والتزام التجار بتطبيق المعايير السليمة في توثيق شروط الاتفاق وتفاصيل المنتجات والخدمات بشكل أفضل في العقود.
التوعية ودورها في خفض الشكاوي
وتابع لوتاه: "الجهود التوعوية التي قام بها قسم توعية الأعمال في اقتصادية دبي، عبر اللقاءات مع مجموعات الأعمال والزيارات الميدانية للتجار ساهمت في إبراز أهم النقاط التي يجب أن يركز عليها التاجر لتفادي الوقوع في أخطاء تعرقل عمله التجاري."