"التبرع بدولارين لكل فيديو قصير".. تلك الطريقة التي أعلن بها تطبيق "تيك توك" انضمامه إلى حملة مدى، ودعم فعالياتها لمكافحة العمى النهري خلال شهر رمضان.
وتعهد التطبيق بالتبرع بمبلغ دولارين لكل فيديو يجرى إنشاؤه عبر منصته، بحد أقصاه 100 ألف دولار؛ وذلك بدءً من 28 أبريل الماضي.
مقاطع فيديو بـ3 خيارات
وبتلك الطريقة يتيح للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو باستخدام ملصقات تفاعلية خاصة بحملة مدى، وسيستمر التطبيق في التبرع حتى 25 مايو الجاري، ضمن خطة إنقاذ مليون شخص من العمى النهري خلال شهر رمضان.
وأتاح التطبيق للمستخدمين 3 خيارات تفاعلية خاصة بحملة مدى، مما يتيح لهم التفاعل مع الحملة وإرسال مقاطع فيديو تحتسب لصالح التبرعات التي سيقدمها تطبيق تيك توك للحملة.
وتتضمن الخيارات الـ3؛ رفع علامة النصر، والرسم التفاعلي ثلاثي الأبعاد بتقنية الواقع المعزز، وخيار "إيماءة اليد"، الذي يتيح للمستخدمين تقليد رسومات إيماءات اليد على الشاشة والتي تم استحداثها خصيصاً لهذا التحدي.
كما يستطيع مستخدمو التطبيق التبرع مباشرة لدعم الحملة من خلال الروابط الموجودة على الصفحة الرئيسية للتطبيق، إلى جانب العنصر التفاعلي، حيث يعرض تطبيق تيك توك إعلانات توعوية داخله تسلط الضوء على العمى النهري، ليسهم في تشجيع العديد من الشخصيات العامة على المشاركة في التحدي.
تيك توك: بلغ عدد مشاهدات الحملة 198 مليون
وأوضحت شركة "تيك توك" لمنطقة الشرق الأوسط، اليوم، أنه شارك في الأسبوع الأول عدد من الشخصيات البارزة على مواقع التواصل بمن فيهم ماكس أوف أرابيا وخالد وسلامة العامري وعباس ومنى شيخ؛ حيث أنتجوا مقاطع فيديو داعمة لحملة مدى ووسم الحملة "#مدى_البصر"، كما أطلقوا "تحدياً" لأصدقائهم وأفراد المجتمع للقيام بالشيء نفسه.
وواصلت أنه بلغ عدد مشاهدات الحملة 198 مليون، في حين أنه جرى إنتاج ما مجموعه 25000 مقطع فيديو.
وأكدت الشركة أنها فخورة للغاية بهذه الشراكة مع حملة مدى بما يتيح لها دعم جهودها في مكافحة العمى النهري خلال شهر رمضان.