قال سعادة حمد المنصوري، المدير العام لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، اليوم، إن 90% من عمليات الشراء الرقمية تجرى بعد معاينة تقييمات المشترين السابقين، لافتاً إلى أن بعض الشركات لم تكتف بتجنيد موظفيها لتقمص دور الزبائن السعداء، بل ذهبت بعيداً في الدفع مقابل شهادات الزور.
وأضاف "المنصوري"، أن الدراسات الحديثة بيّنت أن فيروس التقييمات الكاذبة ينتشر بالتوازي مع كوفيد 19، وأن أسماء عالمية كبرى في عالم التجارة الرقمية متورطة في ذلك.
ووجه مدير هيئة تنظيم الاتصالات المستهلك بضرورة أن يكون أكثر حذراً في تصديق ما يقال عن هذا المنتج أو ذاك، سواء كان إيجابياً أم سلبياً، محذراً من أن البعض يقدم تقييمات "ريفيو" كاذبة عن السلع والخدمات المطروحة في المتاجر، مقابل المال.
وتابع: "لست مطلعاً عما إذا كانت هذه المشكلة موجودة هنا أم لا؛ لكننا نتحدث عن التجارة في عالم رقمي بلا حدود"، لافتاً إلى أن المنتجات التي يشتريها شخص في الإمارات ربما تكون نفسها ذات تقييمات كاذبة لذلك لا بد من الحذر الشديد.