الرئيسية / اقتصاد / "بلدية الشارقة": أنجزنا 103 آلاف معاملة في أبريل الماضي

"بلدية الشارقة": أنجزنا 103 آلاف معاملة في أبريل الماضي

أعلنت بلدية مدينة الشارقة، اليوم الثلاثاء، تحقيقها إنجازات نوعية، عززت من مسيرة التميز حيث ساهم المشروع الرقمي "سابق" في أتمتتة جميع إجراءاتها الداخلية .

تطوير الخدمات

ومن جانبه، قال سعادة ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، إن قطاع الدعم المؤسسي يعتبر اللبنة الأساسية التي تعتمد عليها البلدية في تطوير مختلف الخدمات لما يوفره من أدوات ووسائل مهمة من خلال إدارة تقنية ونظم المعلومات وإدارة التحول الرقمي على وجه الخصوص.

استمرارية الأعمال

وأضاف: "ساهمت الجهود التي قدمها القطاع في استمرار العمل دون توقف ضمن منظومة العمل عن بعد التي فعلتها البلدية ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية فواصلت تقديم خدماتها للجمهور بتنسيق وتعاون كبير بين جميع الإدارات".

تخطيط الموارد المؤسسية

وبدوره، لفت الدكتور عبد الله علي القايدي، مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي الى أن البرنامج يتألف من مشروعين الأول يتعلق بتخطيط الموارد المؤسسية والآخر مشروع العمليات التشغيلية وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي خلالها تم حصر 650 إجراء تمت أتمتتهم بالكامل وحصر 222 خدمة سيتم تحويلها إلى رقمية بالكامل مع انتهاء البرنامج.

الإجراءات الوقائية المتبعة

وقال القايدي، إن جميع إدارات القطاع قامت بإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية وفعلت نظام العمل عن بعد لاستمرار أداء مهامها حيث أنجزت هذه الإدارات حوالي 103 آلاف معاملة داخلة وخارجية خلا شهر ابريل الماضي.

عدد المعاملات المنجزة داخلياً وخارجياً

ومن جهتها، أكدت الشيخة خلود المعلا مدير إدارة الوثائق، أن عدد المعاملات التي أنجزتها الإدارة خلال ابريل الماضي بلغت 46206 معاملات داخلية وخارجية كما انتهجت آلية جديدة لاستلام وتسليم المخططات التابعة لقطاع الهندسة والمباني .

استمرار الخدمات المقدمة

فيما أكدت ريم عبد الله الروسي مدير إدارة الموارد البشرية، على استمرار الخدمات التي تقدمها الإدارة من خلال نظام العمل عن بعد خلال الفترة الماضية حيث أنجزت 33302 معاملة داخلية وخارجية ومتابعة شؤون جميع الموظفين المختلفة من خلال فرق عمل متعددة تنجز مهامها بالدقة اللازمة.

الخدمات الذكية والإلكترونية

وأضافت: "في مجال الخدمات الذكية والإلكترونية تم تطوير العديد من الأنظمة الداخلية ومنها تطوير نظام المتصفح الإلكتروني للملفات واستحداث وسائل تقنية تتزامن مع مبادرة مشروع إدارة بلا ورق كما استمرت الإدارة في تدريب طلبة الجامعة ضمن برنامج التدريب الصيفي من خلال الاتصال المرئي ونظام العمل عن بعد إلى جانب تقديم ورش تدريبية عامة وتخصصية عن بعد للموظفين لصقل مهاراتهم وإصدار عدد 225 شهادة للمشاركين في تلك الورش والتي نظمت عن بعد بالإضافة إلى نشر مواد مرئية تثقيفية ووقائية ونشرات توعوية وبعدة لغات للموظفين والعمال .

رضا الموظفين عن "العمل عن بعد"

وكشفت بدور الحمادي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، عن قيام الإدارة بمتابعة جميع التفاصيل المتعلقة حول رضا الموظفين عن نظام "العمل عن بعد"، وأعدت استبياناً خاصاً لقياس نسبة الرضا حيث أظهر نتيجة مرتفعة بلغت 93.83 %.

تفعيل العمل عن بعد في الإدارة

ومن جهته، قال محمد الشامسي مدير إدارة العقود والمشتريات، إن الإدارة قامت بتفعيل نظام العمل عن بعد مما مكنها من إنجاز أكثر من 2092 معاملة داخلية وخارجية .

باقة قنوات التحصيل

وبدوره، أكد حمد الحمادي مدير الإدارة المالية، أن الإدارة استحدثت مجموعة من الخدمات الإلكترونية واطلقت باقة من قنوات التحصيل الإلكترونية لتقديم خيارات الدفع المتنوعة والأكثر أماناً لجمهور المتعاملين.

تطوير الأنظمة المالية

وأتم: "مجموع المعاملات المنجزة بالإدارة خلال فترة العمل عن بعد بلغت 19738 معاملة كما عملت الإدارة على تطوير الأنظمة المالية المستخدمة تماشياً مع تطبيق المحفزات المعتمدة من حكومة الشارقة لدعم الجهات الحكومية والخاصة والتخفيف من التأثيرات الإقتصادية التي يشهدها العالم خلال هذه الفترة".

شاهد أيضاً

دبي تستضيف النسخة الـ17 لمعرض "عرب بلاست" يناير المقبل

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، الدورة الـ17 لمعرض "عرب بلاست" التجاري الدولي للبلاستيك وإعادة التدوير …