كشف تقرير حديث لشركة "كراود أنالايزر" بمقرها في دبي، اليوم، أن "فيس بوك"، المنصة الأكثر شعبية في الإمارات بفضل وجود 8 ملايين مستخدم له.
كما كشف التقرير أنه تعد الإنجليزية اللغة المفضلة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة عبر جميع الوسائل.
وقال أحمد سعد، الرئيس التنفيذي لـ"كراود أنالايزر"، اليوم، إنه يهدف التقرير إلى تمكين الشركات والمسوقين والمتخصصين في القطاع من الاستفادة من الرؤى المتاحة، والتعمق في بيانات النظام الأساسي للمنصات، لإعادة تقييم محتوى علامتها التجارية.
وأضاف "سعد" في تصريحات صحفية، أنه رصد تقرير "كراود أنالايزر" الصفحة الأكثر مشاهدة من قبل مستخدمي فيس بوك في الإمارات، وهي قناة الأخبار التلفزيونية، سكاي نيوز عربية.
السعودية
وفي السعودية، يعد تويتر المنصة المفضلة لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة، حيث حدثت زيادة كبيرة في استخدام تويتر من 2019 إلى 2020 ، إذ ارتفعت من 11 مليون إلى 14 مليون مستخدم سعودي.
مصر
كما كشف تقرير "كراود أنالايزر" أن مصر تعتبر الدولة الأكثر نشاطًا في المنطقة على منصة فيس بوك، في حين يحظى موقع تويتر باهتمام المصريين حيث تدور معظم التغريدات على تويتر حول التلفزيون والموسيقى والأزياء.
الكويت
أما في الكويت، يظهر التقرير أن أكثر من نصف سكان الدولة أي 2.7 مليون شخص من إجمالي عدد السكان البالغ 4 ملايين نسمة يستخدمون فيس بوك.
والجدير بالذكر أن عدد مستخدمي اللغة الإنجليزية يفوق مستخدمين العربية بأكثر من مليون مستخدم.
وتكتسب منصة إنستغرام، وخاصة منصة إنستغرام للأعمال، شعبية في الكويت، حيث يقوم المستخدمون بتحميل صورهم الشخصية على النظام الرئيسي للمنصة، في حين تدعم منصة إنستغرام للأعمال مبادرات التسويق المختلفة في البلاد.
كما حلل تقرير "كراود أنالايزر" أفضل القطاعات أداءً في 2019، فيما احتل قطاع الاتصالات الصدارة على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي مقارنةً بغيرها من القطاعات التي شملها التقرير، محققاً 37.7 مليون تفاعل من إجمالي 131.6 مليون تفاعل مسجّل.
كما استحوذ القطاع المصرفي والمالي على 30 مليون تفاعل، وتبعها قطاع السيارات ب 29.4 مليون تفاعل، وقطاع التجارة الإلكترونية 26.3 مليون تفاعل، في حين سجل قطاع وسائل النقل 8.2 مليون تفاعل فقط.