ترأس معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اليوم، اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات للربع الثاني من 2020.
جاء ذلك بحضور اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، واللواء المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد الشيخ محمد عبدالله راشد المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد نبيل عبدالله الرضا نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، وعدد من الضباط.
واطلع "المري" على نتائج إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة خلال الربع الثاني من 2020.
وأظهرت النتائج استقبال مليونين و447 ألفا و646 مكالمة على رقم الطوارئ 999، ووصول عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان إلى مليونين و276 ألفا و659 مكالمة، ليحقق المركز نسبة 97% في مؤشر الاستجابة على المكالمات الطارئة خلال 10 ثوان.
بينما تلقى المركز بنفس الفترة من 2019 مليونين و615 ألفا و826 مكالمة، فيما وصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان، مليونين و588 ألفا و863 مكالمة.
واستعرض العقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، خلال الاجتماع التفاعلي، آخر المستجدات، وتقييم مؤشر عمل الدوريات وزمن الوصول إلى الحوادث.
واطلع القائد العام لشرطة دبي على إحصائيات زمن الاستجابة الذي استغرقه وصول الدوريات الأمنية للحوادث الطارئة خلال الربع الثاني من 2020.
وأظهرت أنها لم يتجاوز 4 دقائق و34 ثانية، فيما كان المستهدف هو 8 دقائق، كما بلغ متوسط زمن الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية للحوادث غير الطارئة 12 دقيقة و32 ثانية، فيما كانت النسبة المستهدفة هي 30 دقيقة.
كما اطلع على إحصائيات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال 901، حيث وصل عدد المكالمات الواردة إلى المركز في الربع الثاني من العام الجاري 379 ألفا و122 مكالمة هاتفية، ووصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 20 ثانية، 342 ألفا و162 مكالمة.
فيما وصل عدد المكالمات الواردة إلى المركز في الربع الثاني من العام الماضي، 218 ألفا و51 مكالمة ووصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 20 ثانية، 194 ألفا و722 مكالمة.