كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الثلاثاء الموافق الـ21 من يوليو 2020، عن أنشطة احتيالية تتم عبر المكالمات والرسائل الهاتفية، مشدداً على ضرورة عدم إفصاح عملاء البنوك عن بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية والمصرفية لأي شخص أو جهة.
تحذيرات من المكالمات والرسائل الاحتيالية
وحذر المصرف المركزي والبنوك العاملة في الدولة، العملاء من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق "واتس آب" وتحمل اسم وشعار المصرف المركزي، مؤكداً عدم طلبه لمثل هذه المعلومات من العملاء.
الامتناع عن الإجابة
ودعا مصرف الإمارات المركزي، عملائه، إلى الامتناع عن الرد على مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أية روابط مرفقة لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكترونية الاحتيالية.
الإبلاغ عن الأعال الاحتيالية
وشدد المصرف المركزي، عللى الجمهور، بضرورة إبلاغ السُلطات المعنية في حالة استلامهم المكالمات والرسائل الاحتيالية أو في حالة تعرضهم للاحتيال المالي، مؤكداً تضافر جهود الجهات المختصة في الدولة للحد من أنشطة الاحتيال المالي وتوعية المجتمع حولها.