وقّع مجلس الشارقة للتعليم، اليوم، مذكرة تفاهم، مع مركز الشارقة لصعوبات التعلم؛ لخدمة الطلبة ذوي صعوبات التعلم وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.
وقع المذكرة عن بعد محمد أحمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم والدكتورة هنادي عبيد السويدي، مديرة مركز الشارقة لصعوبات التعلم، وبحضور عدد من المسؤولين.
وتنص المذكرة، التي تستمر 3 أعوام، على التنسيق لتنفيذ البرامج والحملات الخاصة التي تخدم أغراض المذكرة والعمل على عقد المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بمناقشة القضايا الخاصة ووضع الخطط والبرامج العلاجية والخدمات المتخصصة.
أهداف البروتوكول
وبموجب المذكرة سيقدم مركز الشارقة لصعوبات التعلم محاضرات وورش وبرامج توعوية للكوادر في مجلس الشارقة للتعليم إضافة إلى تقديم برامج متخصصة في مجال صعوبات التعلم وإجراء عمليات الكشف والمسح النمائي للحضانات والمدارس.
كما يجرى متابعة طلبة المركز في المدارس والحضانات التابعة للمجلس مع تقديم برامج وخدمات التشخيص للطلبة ذوي صعوبات التعلم وكافة أنواع الاستشارات المتخصصة في مجال صعوبات التعلم.
حيث يتعين على مجلس الشارقة للتعليم بموجب مذكرة التفاهم تفعيل الحملات التوعوية والتثقيفية المختلفة التي ينظمها المركز ودعمه وتنفيذ البحوث والدراسات المتخصصة والعمل على تسهيل مهام الاختصاصيين المتعلقة بزيارة الحضانات والمدارس.
السويدي: نستهدف الطلبة ذوي صعوبات التعلم من جميع الأعمار.. ومركز الشارقة قدم خدماته لـ530 شخصاً
وأشادت الدكتورة هنادي عبيد السويدي بحرص مجلس الشارقة للتعليم على تطوير التعاون مع المركز من خلال مذكرة التفاهم التي تصب في مصلحة الطلبة ذوي صعوبات التعلم من جميع الأعمار.
ولفتت إلى أن المركز قدم منذ تأسيسه 2016 خدماته لأكثر من 530 شخصاً، مؤكدة حرصه على تنمية وتعزيز التعاون مع المراكز والجمعيات المحلية والعربية والعالمية.