دعت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها إلى إجراء فحوصات دورية للتوصيلات الداخلية للمياه في منازلهم ومبانيهم ومنشآتهم، للكشف عن أية تسريبات في التمديدات وإصلاحها بالاستعانة بشركات متخصصة لتجنب الهدر، حيث أن الهيئة مسئولة عن اكتشاف أى خلل التوصيلات الخارجية قبل العداد، بينما تقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد على عاتق المتعامل ويشمل ذلك القطاعات السكنية والتجارية والصناعية.
إشعار باستهلاك مرتفع للمياه
وأشارت خولة المهيري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن خدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" تساعد المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات محتملة في توصيلات المياه بعد العداد حيث يتم إرسال إشعار للمتعامل في حال اكتشف نظام العدادات الذكية ارتفاعاً غير معتاد في الاستهلاك على مدى يومين متتاليين، حتى يبادر بفحص التوصيلات وإصلاح الخلل بالاستعانة بشركات متخصصة.
الحياة الذكية
أصبح بإمكان متعاملي الهيئة مراقبة استهلاكهم من خلال مبادرة "الحياة الذكية" التي توفر لوحات رقمية لمراقبة الاستهلاك عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني، الأمر الذي يساعد المتعاملين على تجنب الهدر وارتفاع قيمة الفاتورة.