تلقى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي منذ بداية 2020 حتى شهر أكتوبر، 772 ألفاً و73 مكالمة.
وجاءت المكالمات لغرض الاستفسار عن الخدمات الشرطية وتقديم بلاغات والحصول على الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز عبر موظفيه المتخصصين.
وأوضح العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس، مدير المركز، أن مركز القيادة والسيطرة، حريص على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور على مدار الساعة، لاسيما في العطلات والأعياد.
وقال إن شرطة دبي حريصة على التواصل مع الجمهور وتقديم أفضل الخدمات لهم، حيث قامت بإنشاء مركز الاتصال 901 بهدف الرد على استفسارات الجمهور والمتعاملين باللغتين العربية والانجليزية، وتقديم خدمات متميزة لهم وتلقي الشكاوى والاقتراحات وحل مشاكلهم وتوصيل اقتراحاتهم للإدارات المعنية.
وأوضح أن الرقم 901 يقدم لأفراد الجمهور العديد من الخدمات ومنها "خدمات جنائية" كخدمة الاستشارات الأمنية، وبلاغ شيك مرتجع، وبلاغ الامتناع عن الدفع، وطلب استبدال كفالة، وطلب تسليم معثور، وطلب استلام معثور، إلى جانب خدمات مرورية مثل طلب تقرير حادث مروري بدون إصابات.
إضافة إلى طلب تقرير حادث مروري ضد مجهول، واصدار بدل فاقد، تقرير حادث مروري، وطلب الاستعلام ودفع المخالفات المرورية، وطلب نسخة من مستندات المخالفات المرورية "صورة رادار - نسخة مخالفة" وطلب تقسيط مبلغ المخالفات المروية.
وأضاف أن الرقم 901 يوفر للمتعاملين باقة خدمات متعلقة بإصدار الشهادات وهي: طلب شهادة بحث الحالة الجنائية، وطلب شهادة بحث الحالة المرورية، وشهادة فقدان، وطلب شهادة براءة ذمه للمخالفات المرورية، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر، وطلب فك حجز مركبة، وطلب دفع بدل حجز مركبة، وطلب الحجز الذكي، إلى جانب باقة من "خدمات التصاريح".
ونوه إلى أن مركز الاتصال 901 يقدم أيضاً باقة من الخدمات مجتمعية والمتمثلة في: طلب العناية لضحايا جرائم الاتجار بالبشر، وطلب الحماية والدعم للنساء والأطفال ضحايا العنف والإيذاء والإهمال، تقديم الشكاوى العمالية، وخدمة طلب تأمين مسكن، وطلب توفير حواجز حديدية، وغيرها من الخدمات.