أطلقت شرطة أبوظبي المنصة الذكية للتوظيف لتكون الرافد الأساسي لاستقطاب الكفاءات المتميزة من سوق العمل واستمراراً لنهجها كجهة رائدة في الاهتمام بتوظيف الكوادر الوطنية وتهدف إلى تسهيل الإجراءات الضرورية للوصول بيسر وسهولة إلى معاملات التوظيف المتوفرة.
المنصات الرقمية الذكية
لفت اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع الموارد البشرية - خلال حفل التدشين - إلى اهتمام وحرص شرطة أبوظبي على أن تكون من الجهات الحكومية الرائدة في تحسين وتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر إيجاد منصات رقمية تسهل عمليات استقطاب وتوظيف المواهب من سوق العمل.
وأوضح أهميتها في دعم اتخاذ قرارات توظيف قائمة على البيانات وضمن مقاييس حيادية تركز على رفع جودة الكوادر الوطنية المستقطبة وإظهار مميزات التوظيف الخاصة بشرطة أبوظبي كجهة رائدة في مختلف المجالات.
أسس التوظيف
من جهته أوضح العميد محمد عبيد بوعلي مدير إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية أنه تم تصميم المنصة الذكية للتوظيف حسب أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، باعتماد آخر ما توصل إليه العلم من تحليل وقراءة البيانات بما يدعم قرارات التوظيف وتعزيز تجربة المتقدمين للعمل.
وتتيح المنصة لروادها خدمات رقمية متكاملة لا تتطلب الحضور الشخصي للباحثين عن عمل حيث بالإمكان التقدم بطلب التوظيف والاستعلام والتعديل على الطلبات وتحديث السيرة الذاتية والتواصل مع فرق العمل في إدارة الاختيار والتعيين، كما تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المدعومة بالبيانات لتسهيل عملية المفاضلة والاختيار بين المتقدمين للعمل.