أطلقت بلدية مدينة الشارقة، 17 خدمة رقمية، ضمن الحزمة الأولى من خدمات قطاع خدمة المتعاملين وقطاع الزراعة والبيئة للمرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي "سابق".
وقال ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، إن البلدية تواصل جهودها لتحويل جميع خدماتها إلى رقمية من خلالها تبنيها لأكبر المشاريع الرقمية "سابق" والذي يعكس حرصها على تعزيز جهود الإمارة في مجال التحول الرقمي وتحويل كافة خدماتها إلى رقمية بالكامل ما يعزز من كفاءة وجودة الخدمات المقدمة واختصار الوقت والجهد على جميع المتعاملين، كما تعمل من خلاله على أتمتة جميع إجراءاتها الداخلية بما يتطابق مع أفضل الممارسات، حيث يتكون هذا البرنامج من مشروعين الأول يتعلق بتخطيط الموارد المؤسسية والآخر مشروع العمليات التشغيلية.
وأوضح "الطريفي" أن البلدية قامت خلال المرحلة السابقة من المشروع بحصر أكثر من 222 خدمة لتحويلها إلى رقمية بالكامل انسجاماً مع توجهاتها في تسريع إجراءات إنجاز مختلف المعاملات وتقديم خدماتها بكل سهولة ويسر وتحقيق الاستدامة وجودة الحياة من خلال الاستغناء عن الورق والاعتماد الكامل على الخدمات الرقمية.
من جانبه، أوضح الدكتور عبدالله القايدي مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، أن البلدية أطلقت 17 خدمة كحزمة أولى خلال المرحلة الثانية، والتي ستشهد إطلاق 196 خدمة رقمية حيث تواصل فرق العمل جهودها في إنجاز المشروع والاستمرارية في العمل خاصة في ظل جائحة كورونا، حيث تم تفعيل منظومة العمل عن بعد لإنجاز مختلف المهام المتعلق بالبرنامج، والتي شهدت عقد ورش خاصة لاختبار الخدمات المنفذة عن طريق المستخدمين الرئيسيين وورش تدريب المستخدمين النهائيين، مشيراً إلى أنه تم إطلاق 41 خدمة منذ بداية البرنامج.