الرئيسية / اقتصاد / تنمية المجتمع: زيادة كبيرة للمنافذ التسويقية لمنتجات "مشاغل"

تنمية المجتمع: زيادة كبيرة للمنافذ التسويقية لمنتجات "مشاغل"

يحقق مشروع "مشاغل" أصحاب الهمم، الذي تتبناه وزارة تنمية المجتمع في إطار التأهيل المهني والتشغيل الدامج، استقطاباً متزايداً للأشخاص من أصحاب الهمم الذين يتأهلون في حرف إنتاجية متعددة ومشاريع تجارية خاصة.

 ووصل عدد المنتسبين للمشروع إلى أكثر من 104 أشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية والمتعددة ضمن المرحلة العمرية من 15 إلى 40 عاماً، يساهمون في إنتاج سلع متنوعة يتم تسويقها في عشرات المنافذ على مستوى الدولة.

وكشفت وفاء حمد بن سليمان مدير إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع عن زيادة المنافذ التسويقية لمنتجات مشاغل التي يجري بيعها حالياً في محطات البترول على مستوى الدولة "أدنوك والإمارات وإينوك" والتي يتم بيع أساور الهمم فيها إضافة إلى توفر هذه الأساور في 15 فرعاً لــ "سناكات" على مستوى الإمارات وفي "جرانو كافيه" بأبوظبي تحديداً فيما تتوفر في محلات "1020 أفنيو" بالشارقة جميع منتجات أصحاب الهمم في "مشاغل".

ويتم أيضاً تسويق منتجات الأكريليك في جمعية الإمارات التعاونية بدبي وضمن مشروع "الصنعة" للأسر المنتجة في دبي وتُعرض منتجات أصحاب الهمم أيضاً في منتجع كرافانا في الزوراء بإمارة عجمان وفندق فيرمونت بإمارة الفجيرة.

وقالت إن مشروع "مشاغل" استمر خلال الفترة الماضية بالتأهيل والإنتاج عن بعد من خلال عمليات تصنيع دقيقة للمنتجات التي تَميّز أصحاب الهمم فيها وذلك بعد إرسال الأدوات اللازمة للطلبة أصحاب الهمم في منازلهم لمواصلة عملية التصنيع من البيت مع متابعة المدرب المسؤول وولي الأمر لمختلف مراحل عملية الإنتاج ومن ثم استلام المنتجات وتسويقها على مستوى المنافذ التقليدية والإلكترونية.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الحمادي اليوم في أبوظبي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، اليوم الخميس الموافق السابع …