سجلت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، اليوم الثلاثاء، نسبة 87% من حيث مؤشر الأداء في الوقت المحدد خلال عام 2020، ليتخطى نسبة الـ85% المحددة مسبقا وبالرغم من الزيادة الملحوظة في استغلال رحلات الطيران.
مؤشر الالتزام بالتسليم حسب الوعد
وواصلت الشركة الحائزة على العديد من الجوائز، الحفاظ على سجلها المتميز في مؤشر الالتزام بالتسليم حسب الوعد خلال العام، لتتجاوز نسبة 85% وهو هدفها المقرر سابقا، ما يبرهن على كفاءة أداء عمليات التسليم في الوقت المحدد.
موثوقية خدمات الشحن
من جانبه، أوضح مارتن درو، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات والشحن في مجموعة الاتحاد للطيران، أن هذه النتائج السنوية لمؤشرات الأداء الرئيسية المتمثلة بالأداء في الوقت المحدد والتسليم حسب الوعد، تؤكد موثوقية خدمات الشحن التي تقدمها الاتحاد للشحن، ويشكل الانضباط في مواعيد الرحلات عاملا هاما عند نقل البضائع الحساسة للوقت، كالأدوية والمواد سريعة التلف، لضمان الحفاظ على جودتها وفعاليتها حتى وصولها للعملاء .
التسليم حسب الوعد
ويُقيم مدى الالتزام بالتسليم حسب الوعد، عبر استخدام نظام Cargo iQ الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي تعتبر الاتحاد للشحن عضوا معتمدا فيه؛ حيث يراقب النظام محطات الشحن الرئيسية على طول الرحلة، ويحدد النقطة التي يتم عندها إخطار العميل بجاهزية الشحنة للاستلام.
الأداء القوي للاتحاد للشحن
وساهم في الأداء القوي للاتحاد للشحن في 2020، دعم شبكتها العالمية والواسعة للنقل البري، التي تتضمن 150 محطة في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأمريكا الشمالية واليابان والهند وأستراليا.
شبكة النقل البري الواسعة
وبدوره، أشار بدر آلعلي، مدير تجاري أول الإمارات والشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في الاتحاد للشحن، إلى أن شبكة النقل البري الواسعة التي تشغلها الاتحاد للشحن لمختلف العملاء، تتيح الوصول إلى الأسواق غير المتصلة بعد بشبكة النقل الجوي، وحققت خدمات النقل البري أداء مميزا، خاصة في أوروبا وشمال أفريقيا في عام 2020، حيث سجلت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 15119 عملية نقل بالشاحنات، بمعدل أكثر من 350 رحلة أسبوعيا، حيث تدعم شبكة النقل البري التزام الاتحاد للشحن الراسخ بضمان الامتثال الكامل لمعايير وأنظمة القطاع ضمن شبكة وجهات الشركة، مع السعي المستمر لتحسين عروض المنتجات والخدمات.
مراقبة الصادرات
وقال آلعلي، إن المنتجات والخدمات تشمل ثقافة السلامة وإعداد التقارير جميع الإدارات في المجموعة كما تطال شبكة الموردين الخاصة بالاتحاد للشحن، ما مكنها من أن تصبح من أوائل شركات النقل العالمية التي تطبق إطارا لمراقبة الصادرات بما يضمن الامتثال لقوانين العقوبات، وتعد آليات مراقبة الشحنات للتأكد من عدم مخالفة العقوبات الدولية والتحقق من السلع المقيدة والاستخدام المزدوج للبضائع من أبرز عوامل تعزيز مكانة الاتحاد للشحن.
حلول رقمية
وأضاف: "تستخدم الاتحاد للشحن حلولا رقمية لدعم التقارير الآلية والمعلومات في الزمن الحقيقي، بالتعاون مع العديد من مبادرات العمليات الذكية ضمن القطاع، بما فيها أنظمة One Record وCargoiQ وبوليصة الشحن الجوي الإلكترونية المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي".
السجلات الفنية الإلكترونية
وأصبحت الاتحاد للشحن، في الربع الثالث من 2020، أول شركة طيران في الإمارات تعتمد السجلات الفنية الإلكترونية، وأدت هذه الخطوة إلى تسريع عملية التحول الرقمي لعمليات الاتحاد للشحن، كما ساعدها ذلك على احتلال المرتبة الثامنة عالميا وفق تصنيف الاتحاد الدولي للنقل الجوي من حيث النجاح في اعتماد بوليصات الشحن الجوي الإلكترونية.
أتمتة الحلول
وقامت الاتحاد للشحن بأتمتة الحلول في مركزها الجديد لمراقبة البضائع المجهز بأحدث التقنيات، والذي يراقب تدفق وحركة شحنات البضائع العالمية على مدار الساعة، في إطار التحول الرقمي، والتي تشمل الحلول الذكية التي اعتمدتها الاتحاد للشحن أتمتة رسائل العملاء، ورسائل التنبيه المسبق لإبلاغ أصحاب المصلحة في مركزها ومحطاتها الخارجية، ومراقبة مستوى الخدمة للعاملين في المناولة، وتحديد أعطال الخدمة للسماح بالقيام بإجراءات الاستجابة الفورية، والتتبع المباشر لخدمات النقل بالشاحنات.