بدأ مركز الاتصال وفرق الطوارئ بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، في مراجعة الإجراءات وتحديثها والاستعداد الكامل لاستقبال موسم الأمطار، من خلال فرق فنية متخصصة ومدربة لمساعدة سكان إمارة الشارقة في مراجعة وصيانة التمديدات الكهربائية واتخاذ الإجراءات الوقائية وتأمين التوصيلات الكهربائية وإجراء التسليكات وتصريفات المياه التي تتسبب في أخطار للسكان، نتيجة تجمعها على أسطح المنازل أو في البيوت، وتحقيق انسيابية المياه خلال موسم سقوط الأمطار وعدم تجمعها، خاصة في المناطق المنخفضة وذلك حفاظاً على راحة وسلامة أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة بتوجيهات من سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وحضره شريف عبدالله الأحمد مدير إدارة مركز الاتصال، والمهندس عبدالرحمن كرم مدير مكاتب الطوارئ، وعدد من مسئولي مكاتب الطوارئ لمراجعة الإجراءات الخاصة بعمل فرق الطوارئ ووضع خطة عمل متكاملة للتعامل مع البلاغات في أسرع وقت خاصة خلال موسم الأمطار التي تزيد فيه نسبة البلاغات.
ووفرت الهيئة عدداً من وسائل التواصل لطلب الدعم والمساندة وتقديم الملاحظات، من خلال الاتصال بمركز الاتصال 991 أو الموقع الإلكتروني للهيئة، وعبر خدمة الواتس أب على الرقم 800-sewa، من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
التعاون على مدار 24 ساعة
ووجه سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، فرق الطوارئ بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ببذل مزيد من الجهود أثناء حدوث ظواهر جوية طارئة مثل الأمطار الغزيرة والرياح، والتنسيق والتعاون على مدار 24 ساعة يومياً مع كافة الدوائر والهيئات والمؤسسات بالشارقة لتقديم أفضل الخدمات لسكان الإمارة، مثل غرفة عمليات شرطة الشارقة وغرفة عمليات الإدارة العامة للدفاع المدني لمتابعة الإشارات الضوئية والتأكد من تشغيلها وضرورة تواجد سيارات الهيئة في غالبية المناطق بالشارقة لمتابعة الخطوط.
التعاون مع البلدية
من جانبه، أوضح شريف عبدالله الأحمد مدير مركز الاتصال، أن الأمطار الغزيرة تؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في المناطق السكنية مما يؤدي إلى وصول المياه لبعض لوحات التوزيع في المباني ويتم في هذه الحالة التعاون مع البلدية لتنفيذ بعض الإجراءات اللازمة لتفادي وصول المياه إلى اللوحات وشفط المياه وتجهيز فرق من الفنيين لإجراء الصيانة اللازمة وإعادة التيار في أسرع وقت.
وأكد أن كوادر مركز الاتصال وفرق الفنيين تكون جاهزة ومستعدة على مدار 24 ساعة وتعمل على متابعة وإصلاح أي أعطال تحدث أثناء الظواهر الجوية الطارئة وأن الكادر الفني العامل بالهيئة على دراية ومهارة كبيرة بالتعامل مع الأعطال التي تحدث أثناء الظواهر الجوية الطارئة وخبرة إصلاحها ويبذل جهوداً كبيرة لإنجاز مهامه بسرعة وقدرة ممتازة بالرغم من الظروف الجوية الصعبة التي يعمل في ظلها.
وناشد المتعاملين بضرورة التأكد من عدد من الأمور قبل التواصل مع مركز الاتصال للابلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في حالات سقوط الأمطار تتضمن هذه الأمور ضرورة التأكد من هل انقطاع التيار الكهربائي جزئي أم كلي؟ وهل الانقطاع في المنطقة بالكامل؟ والتأكد من قواطع الكهرباء الداخلية، وذلك حتى يتمكن موظفو مركز الاتصال من تقديم الدعم والمساندة بسرعة وكفاءة وتخفيف الضغط عن المركز خلال هذه الحالات.