أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أن عدد المعاملات التي تم إنجازها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال في 2020 بلغ نحو 54 ألفاً و609 معاملات .
وأشارت الهيئة إلى أن متوسط وقت إنجاز المعاملات هو 4 دقائق و 34 ثانية، وبلغ عدد زيارات المتعاملين لمراكز الهيئة نحو 44 ألفاً و 565 زيارة، وكان متوسط وقت انتظارهم للحصول على الخدمة (4) دقائق و(24) ثانية.
وقال محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين إن هيئة المعاشات تتطلع دائماً إلى توفير خدمات نوعية وذات قيمة مضافة لمتعامليها، مشيراً إلى أن الهيئة نفذت وبنجاح خلال السنوات الماضية مشروعاً للتحول الرقمي ساهم بشكل كبير في تقليل أعداد المراجعين لمراكز سعادة المتعاملين من عام إلى عام.
وأوضح أن عام 2020 شهد تجربة ناجحة للهيئة في تقديم الخدمات عبر مراكزها عن بعد، وهي تجربة سيتم تقييمها للاستفادة من مخرجاتها، مؤكداً أن إدارة سعادة المتعاملين بالهيئة تتمتع بفضل البنية التقنية التي توفرها الهيئة بمرونة عالية للتعاطي مع كافة التحديات أو حالات الطوارئ والأزمات، مشيراً إلى أن الربع الثاني من عام 2020 شهد تقديم المراكز لخدماتها عن بعد بشكل كامل وبنسبة 100%.
وتفصيلاً، أوضحت الهيئة أن الخدمات التي تم تقديمها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال ضمت أربع خدمات هي الرد على استفسارات المتعاملين، واحتساب مكافأة نهاية الخدمة، وتحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين، وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر.
وأشارت إلى أن عدد الاستفسارات التي تم الرد عليها بلغت 10 آلاف و278استفساراً ، إلى جانب 75 طلب احتساب مكافأة نهاية الخدمة، كما أجرت الهيئة 24 ألفا و 813 تحديثاً لبيانات المتقاعدين والمستحقين خلال العام الماضي، كما أصدرت الهيئة 19 ألفاً و 434 شهادة لمن يهمه الأمر،حيث بلغ إجمالي الخدمات المقدمة 54 ألفاً و609 خدمات.