أطلقت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم، فعاليات مختبر ابتكار، عن بُعد، تحت عنوان "تطوير خريطة طريق خدمة المتعاملين والتوجهات المستقبلية للأعوام 2021 – 2040.
حيث امتدت الفعاليات لمدة يومين، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وأسفر عن الوصول إلى أكثر من 25 فكرة مستقبلية، بهدف العمل على توفير خدمات تتواكب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين المستقبلية.
وقال يوسف الرضا، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة، اليوم، إن المختبر يأتي في إطار حرص الهيئة على تحقيق غايتها الاستراتيجية الثالثة "إسعاد الناس"، والسابعة "تميز هيئة الطرق والمواصلات".
وأوضح "الرضا" أن ذلك عبر التعرّف على أفضل التوجهات العالمية لتوفير خدمات متميزة واستباقية تستجيب لطموحات المتعاملين الذين يحظون بمكانة متقدمة في أجندة عمل الهيئة.
وأضاف أن المختبر بحث خريطة طريق خدمة المتعاملين والتوجهات المستقبلية على ثلاث فترات هي قصيرة المدى 2021 – 2025، ومتوسطة المدى 2025 – 2030، وطويلة المدى 2030 – 2040، حيث جرى الاعتماد على 7 توجهات عالمية تم الاطلاع عليها من خلال شركات عالمية متخصصة في المجال.
وتضمنت التنقل ذاتي القيادة، واستخدام الواقع الافتراضي والمُعزز، ووظائف المستقبل وغيرها من التوجهات ذات الصلة بتطوير خدمات المتعاملين، وإن المختبر نتج عنه أكثر من 25 فكرة مستقبلية أسفرت عن إمكانية تطوير ما يزيد على 35 مبادرة ومشروعاً.
وأكد "الرضا" أن إدارة إسعاد المتعاملين تبذل قصارى جهدها لتلبية احتياجات المتعاملين حاضراً ومستقبلاً، وفق توجهات حكومتنا الرشيدة وتوجيهات القيادة العليا في الهيئة.
لافتاً إلى أن الأمر أسفر مؤخراً عن فوزنا بالمركز الثاني في مؤشر سعادة المتعاملين على مستوى حكومة دبي، مما يجعلنا نسعى دائماً لتغطية خدمات الهيئة بكافة شرائحهم.