الرئيسية / تكنولوجيا / "يوتيوب شورتس" يهدد عرش "تيك توك"

"يوتيوب شورتس" يهدد عرش "تيك توك"

 أعلنت شبكة "يوتيوب" أن مقاطع الفيديو القصيرة على منصة "يوتيوب شورتس"، حظيت بنحو 3.5 مليار مشاهدة يومياً في الهند، حيث تختبر هناك في مرحلة تجريبية.

وحسب تقرير نشره موقع سكاي نيوز عربية، فإن هذه الخطوة تعد تهديداً خطيراً لصدارة منصة "تيك توك" في الفيديوهات القصيرة.

وأوضحت سوزان وجيسكي، المدير التنفيذ ليوتيوب، في رسالة فصّلت فيها أولوياتها لسنة 2021 أن "مقاطع الفيديو القصيرة عبر يوتيوب شورتس تحصد يومياً رقماً كبيراً جداً من المشاهدات اليومية يبلغ 3.5 مليارات".

وأضافت "نتطلع إلى إطلاق يوتيوب شورتس في المزيد من الأسواق هذا العام".

وكانت "يوتيوب"، التابعة لشركة "غوغل"، كشفت في منتصف سبتمبر الفائت الخطوط العريضة لـ"شورتس"، واصفة إياها بأنها "طريقة جديدة لتعبير المستخدمين عن أنفسهم في 15 ثانية أو أقل".

ولا يمكن في الوقت الراهن الوصول إلا في الهند إلى هذه الأداة المدمجة مباشرة ضمن "يوتيوب"، إذ لا تزال في مرحلة التطوير.

وواجهت "تيك توك" التابعة لمجموعة "بايت دانس" الصينية تهديدات بحظرها على الأراضي الأميركية إذ اتهمها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالتجسس لصالح بكين، من دون أن يعطي دليلاً رسمياً على ذلك.

كذلك دخلت "انستغرام" التابعة لمجموعة "فيسبوك" مجال مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق "ريلز" الذي ظهر للمرة الأولى في أغسطس.

وفي نوفمبر، أُطلق تطبيق "سناب شات سبوتلايت"، وهو عبارة عن شبكة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.

شاهد أيضاً

علامة HONOR تعيد تعريف تجربة الهواتف الذكية مع نظام التشغيل MagicOS 9.0

أعلنت HONOR العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن إطلاق نظام التشغيل MagicOS 9.0 في …