أنجزت دائرة الأراضي والأملاك بدبي ما يزيد عن مليون و 400 ألف خدمة رقمية لمتعامليها خلال العام 2020 عبر قنواتها الذكية المتمثلة بالموقع الإلكتروني للدائرة وتطبيق "دبي ريست"، وذلك ضمن مسيرة التحول الرقمي التي تنتهجها الدائرة لدعم رؤية دبي الذكية بصورة ملموسة والمتوائمة مع أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية إلى جانب مساعيها الرامية إلى ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدائرة وتقديم خدمات إبداعية مبتكرة.
وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي : تسعى الدائرة إلى أن تجعل من إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة، وانطلاقاً من هذه الرؤية نواصل توفير وتعزيز خدماتنا المبتكرة والذكية المواكبة لأحدث النظم العالمية ذات الصلة الأمر الذي يساهم في ترسيخ ثقافة الابتكار والتحول الرقمي والذي بدوره ينعكس على شفافية الإجراءات المقدمة للمتعاملين والتي تعدّ بمثابة مرتكز أساسي لتطوير القطاع العقاري وتوفير بيئة آمنة وصحية وداعمة لمختلف نواحي القطاع العقاري في الإمارة.
بدوره قال خليفة الزريم السويدي الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات للحلول العقارية" – الذراع التقنية لـ "أراضي دبي" إن البيانات حول عدد الخدمات الرقمية في العام الفائت تعكس الدور الكبير الذي تبذله أراضي دبي عبر ذراعها التقني -"الإمارات للحلول العقارية" - في تطوير خدمات جميع مؤسسات وقطاعات الدائرة وتقديمها ضمن قوالب إلكترونية متقدمة تسهم في تنفيذ كافة المعاملات بمختلف أنواعها بفعالية وسرعة ودقة أكبر الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على المتعاملين .. مؤكدا مواصلة العمل خلال العام الجاري على تعزيز منظومة خدمات دائرة الأراضي والأملاك وتعزيز توظيف الذكاء الاصطناعي كأحد أبرز الاتجاهات في دعم مسيرة الدائرة نحو التحول الرقمي الكامل.