استقبلت إدارة إسعاد المتعاملين في محاكم دبي 210 آلاف طلب عبر خدمة "وياك" منذ إطلاقها في فبراير 2020.
وتشمل الخدمة جميع الوحدات الإدارية المعنية بالقضايا في جميع الأفرع، وتساهم في رفع كفاءة العمل وجودة تنفيذ القرارات خلال الأطر الزمنية المحددة.
وتضمن معها دقة إنجاز الطلبات والمعلومات المقدمة، بما يترجم معها رسالة محاكم دبي "تحقيق عدالة نافذه تتسم بالدقة والسرعة وتقدم خدمات قضائية ميسرة الوصول للجميع".
وقال عبدالله الريس، مدير إدارة إسعاد المتعاملين في محاكم دبي، اليوم، إن خدمة "وياك" تضم 8 خدمات فرعية تتيح من خلالها المتابعة برقم طلب التسجيل الإلكتروني للدعاوى (السالفة)، والمتابعة برقم الدعوى، ورقم الطلب الذكي، وطلب ربط القضايا باسم المستخدم.
إضافة إلى طلبات قسم شؤون رؤساء المحاكم، وخدمة شعبة التحري والاستدلال عن العناوين، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر بعدم وجود قضايا، بالإضافة إلى متابعة طلبات الحجز والبيع والصرف.
وأضاف الريس أنه جرى تصميم خدمة "ويّاك" بناء على احتياجات المتعاملين المتعلقة بوجود قناة إلكترونية موحدة من أجل متابعة تنفيذ القرارات وإبداء الملاحظات على الطلبات.
ولفت إلى أن خدمة وياك متاحة لجميع المشتركين في خدمات محاكم دبي الإلكترونية والذكية على الموقع الخارجي لمحاكم دبي إضافة إلى إتاحتها من خلال قنوات خدمة أخرى مثل مركز الاتصال في محاكم دبي ومراكز العضيد.
وأكد أن الخدمة ستظهر للمتعامل مراحل سير الطلب بعد إرساله من قبله وحالة الطلب الفعلية حيث تم تحديد حالات "تحت المراجعة ـ جاري التنفيذ ـ طلب معلومات من المتعامل ـ مكتمل" من أجل إبقاء المتعامل على اطلاع مستمر بحالة سير الطلب حتى اكتماله.
إضافة إلى أنه توجد ميزة "الطلبات المتأخرة" والتي تتيح للمسؤول معرفة الطلبات المتأخرة وبالتالي المتابعة مع الموظف المعني لسرعة إنجازه، وتم تحديد مؤشر لا يزيد على 3 أيام عمل لتنفيذ الطلب.