أعلن مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، اليوم السبت، انخفاض نسبة الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 35 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
الحوادث التي شهدتها طرق الشارقة
ومن جانبه، أوضح المقدم محمد علاي النقبي مدير مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، أن طرق إمارة الشارقة شهدت 94 حادثا هذه الفترة مقارنة بـ145 حادثاً بالفترة ذاتها من 2020 .
تكثيف الحملات التوعوية المرورية
وقال النقبي، إن الانخفاض يعود إلى تكثيف الحملات التوعوية المرورية والتي وصل عدد المستفيدين منها 84 ألفا و450 مستفيدا بنسبة 166 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغ عدد المستفيدين منها 31 الفاً و751 مستفيدا الأمر الذي جعل من استخدام التقنيات والقنوات الذكية في التواصل مع الجمهور رافداً هاماً من الروافد التي لعبت دوراً كبيراً في تعزيز السلامة المرورية بالإمارة ورفع من مستوى الالتزام لدى السائقين ومستخدمي الطريق بقوانين السير والمرور ونشر الوعي المروري بينهم.
المعاملات المنجزة
وأكد المقدم النقبي، أن مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، أنجز 62 ألفاً و96 معاملة خلال الربع الأول من 2021 بنسبة نمو بلغت 62 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ عدد المتعاملين الذين تمت خدمتهم عن طريق المركز 23 ألفا و264 متعاملا بنسبة نمو بلغت 45 بالمائة خلال نفس الفترة.
مراجعة الخدمات المقدمة للمتعاملين
وأشار محمد علاي النقبي، إلى أن القيادة العامة لشرطة الشارقة، تحرص على مراجعة الخدمات المقدمة للمتعاملين بشكل دائم والعمل على تطويرها وتحديثها، مشيرا إلى أن النمو الإيجابي في عدد المعاملات والمتعاملين جاء نتيجةً للتحول الذكي الذي تم اعتماده في إنجاز المعاملات عن طريق التطبيقات الذكية.
عدد المتعاملين عن طريق مركز الاتصال
ونوه مدير مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، إلى أن عدد المتعاملين عن طريق مركز الاتصال بلغ خلال الربع الأول من العام الجاري 15 ألفاً و746 متعاملاً بنسبة نمو قدرت بـ 139 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ عدد المعاملات عبر جهاز " سهل " خلال الربع الأول من العام الجاري 6687 معاملة.
نسبة سعادة العاملين بالمركز
وبلغت نسبة سعادة العاملين بالمركز، خلال الربع الأول من العام الجاري 94 بالمائة بما يسهم في تحقيق الهدف الإستراتيجي لوزارة الدخلية الرامي إلى ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة وطبقاً لما يتطلبه ذلك من كفاءة وشفافية، بحسب مدير مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة.
عدد المستفيدين من الحجز المنزلي للمركبة
وبيَن النقبي، أن عدد المستفيدين من الحجز المنزلي للمركبة في الربع الأول من 2021 وصل إلى 326 مستفيدا مقارنة بالربع الأول من العام الماضي الذي بلغ عدده آنذاك 313 مستفيدا بنسبة نمو بلغت 4 بالمائة، مشيراً إلى أن شرطة الشارقة حرصت على إطلاق حزمة من الخدمات المرورية للمتعاملين من مختلف شرائح المجتمع.
النتائج الإيجابية
وأكد النقبي، أن تحسن النتائج الإيجابية المتحصلة خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، يعود إلى الجهود المبذولة التي تم تنفيذها وفق خطة عمل شاملة تم من خلالها تكثيف حملات التوعية المرورية بين قائدي المركبات ومستخدمي الطريق وزيادة التحكم في عملية الضبط المروري عبر أجهزة الرصد الحديثة المنتشرة على طرق الإمارة بما يحقق أهداف القيادة المنسجمة مع الهدف الإستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.
الالتزام بالقوانين المرورية
وناشد المقدم النقبي، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، بضرورة تعزيز الجهود المبذولة والالتزام بالقوانين المرورية من أجل الارتقاء بمستوى إجراءات الأمن والسلامة المرورية، مؤكداً حرص المركز الدائم على تقديم أفضل الخدمات وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة الذي يأتي في إطار تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة في أن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في تقديم الخدمات.