أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، اليوم الجمعة، مراجعة أسباب العطل الفني الذي واجه مجموعة من مستخدمي تطبيق الحصن يوم أمس.
ضغط زيادة طلبات الاشتراك الجديدة
وأوضحت اللجنة، أن العطل نتج عن ضغط زيادة طلبات الاشتراك الجديدة، وتابعت الجهود المبذولة من فريق الحصن لإعادة الخدمة لجميع المستخدمين في أسرع وقت ممكن.
تعليق استخدام تطبيق الحصن بشكل مؤقت
واعتمدت اللجنة تعليق استخدام تطبيق الحصن بشكل مؤقت للمرور الأخضر لدخول الأماكن المعلن عنها، وأن تُطبق إجراءات المرور الأخضر بعد تحديث الحصن والتأكد من استمرارية وشمولية الاستخدام لجميع مستخدميه لاستدامة الإجراءات المعتمدة.
استخدام الرسائل النصية لنتائج الفحوصات لدخول الإمارة
وفيما يتعلق باستخدام تطبيق الحصن في إجراءات دخول الإمارة، فاعتمدت اللجنة استخدام الرسائل النصية لنتائج الفحوصات لدخول الإمارة لكل من يواجه مشاكل فنية في تطبيق الحصن، ابتداءً من اليوم الجمعة 18 يونيو، حتى تحديث التطبيق، بما يتماشى مع الإجراءات الحالية.