الرئيسية / اقتصاد / دبي تواصل ترسيخ مكانتها المتميزة على خارطة السياحة الإقليمية والدولية

دبي تواصل ترسيخ مكانتها المتميزة على خارطة السياحة الإقليمية والدولية

واصلت دبي ترسيخ مكانتها المتميزة على خارطة السياحة الإقليمية والدولية مع ريادتها لجهود تسريع وتيرة تعافي القطاع على مستوى العالم، حيث كشفت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن استقبال الإمارة لأكثر من 2.85 مليون زائر دولي خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري (منذ يناير وحتى يوليو 2021)، لتعزز بذلك الزخم المتسارع في هذا العام الاستثنائي الذي سيشهد انطلاق "إكسبو 2020 دبي" الشهر المقبل، واحتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي.

حملة "دبي تقدم"

وجاء إصدار "دبي للسياحة" لأحدث تقارير القطاع، تزامنا مع إطلاقها لثالث المقاطع السينمائية ضمن حملتها التسويقية العالمية الجديدة "دبي تقدم"، والتي تم تصميمها لترسيخ مكانة دبي العالمية كوجهة غنية بمراكز الجذب السياحي.

تعزيز وتيرة استقبال الزوار الدوليين

وتهدف جهود الترويج السياحي لدبي في كافة أنحاء العالم إلى تعزيز وتيرة استقبال الزوار الدوليين إلى الإمارة منذ أن أعادت فتح أبوابها أمام حركة الطيران العالمية في يوليو 2020، وذلك بدعم من الجهات المعنية والشركاء، مما يؤكد نهج دبي الثابت والتزامها بأعلى المعايير لضمان توفير تجارب آمنة ومرنة أمام المسافرين من كافة أنحاء العالم منذ بداية الجائحة.

إعادة فتح الأسواق والأنشطة الاقتصادية

وتعد دبي أولى الوجهات التي أعادت فتح أسواقها واستأنفت نشاطها الاقتصادي ومزاولة الأعمال في مختلف وجهاتها حتى الآن وفق معايير صارمة تلتزم ببروتوكولات الصحة والسلامة العالمية.

معدلات التطعيم للفرد

وجاءت الإمارات بين أعلى دول العالم من حيث معدلات التطعيم للفرد، حيث يقارب عدد السكان الحاصلين على جرعة واحدة من اللقاح أكثر من 89 بالمئة، فيما تلقى حوالي 78 بالمئة جرعتين من اللقاح.

ارتفاع الطلب على تجارب الإقامة

وساهم ارتفاع الطلب على تجارب الإقامة في فنادق المدينة، بالإضافة إلى فتح الحدود أمام الزوار القادمين من الأسواق العالمية في زيادة معدلات الإشغال في فنادق دبي، حيث بلغت حوالي 61 بالمئة وذلك للفترة منذ يناير حتى يوليو 2021، مما يعزز الثقة بالقطاع، ويؤكد قدرته على استقطاب الضيوف وتوفير تجارب مميزة لهم.

السعة الفندقية لقطاع الضيافة في دبي

وبلغت السعة الفندقية لقطاع الضيافة في دبي خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري 129,318 غرفة موزعة على 718 منشأة فندقية، مع تحقيق إيرادات الغرف المتاحة ارتفاعا لتبلغ 225 درهما مقارنة مع 194 درهما للفترة ذاتها من عام 2020، فيما بلغ عدد الليالي الفندقية المحجوزة من يناير حتى يوليو 2021 إلى 16.34 مليون ليلة بزيادة كبيرة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي سجلت 10.74 مليون ليلة فندقية.

نسبة الإشغال

وأوضحت بيانات شركة أس تي آر (STR، المتخصصة في تقديم تحليلات لقطاع الضيافة عالميا، أن دبي صنفت الثانية عالميا من حيث نسبة الإشغال بعد سنغافورة، لتتفوق بذلك على باريس ولندن، وذلك عن الأشهر السبعة الأولى من عام 2021، وقد كانت الإيرادات لكل غرفة متاحة حتى تاريخه في دبي الأعلى بين الوجهات الأربع تليها سنغافورة، ثم باريس، وبعدها لندن.

حملات التسويق المتكاملة

وواصلت دبي الاستثمار في حملات التسويق المتكاملة، مؤكدة استعدادها لاستقبال المسافرين الراغبين بقضاء إجازات استثنائية، فيما تتألف الحملة التسويقية العالمية الجديدة "دبي تقدم" من سلسلة من المقاطع السينمائية الترويجية بمشاركة نجمي هوليوود جيسيكا ألبا وزاك إيفرون.

أهداف الحملة

وتهدف الحملة إلى توجيه الأنظار نحو العديد من العروض، ومناطق الجذب السياحي، والفعاليات المتنوعة في دبي التي تنتظر الضيوف هذا العام لاسيما مع تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي"، الذي ينطلق في الأول من أكتوبر المقبل، فضلا عن الاحتفالات بالذكرى الـ 50 لتأسيس دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر.

نجاح الحملات التسويقية السابقة

وتستمد حملة "دبي تقدم" الإلهام من النجاح الذي حققته الحملات التسويقية السابقة مثل: (قصة تعانق عنان السماء) من بطولة نجوم هوليود غوينيث بالترو وكايت هادسون وزوي سالدانا، وكذلك "كن ضيفي" الحائز على جوائز من بطولة نجم بوليوود شاروخان، إلى جانب الحملات التي تشارك بها نخبة بارزة من المشاهير والمؤثرين، إضافة إلى الأنشطة الرقمية المتنوعة.

الإنجازات التي يحققها قطاع السياحة في دبي

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: " تأتي الإنجازات التي يحققها قطاع السياحة في دبي منسجمة مع الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية مميزة، وكذلك لجعلها أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل".

عوامل الجذب والتجارب الرائعة

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري أن هذا التكامل انعكس على الحملة التسويقية العالمية الجديدة لـ "دبي للسياحة" بعنوان "دبي تقدم"، والتي تسلط الضوء على مجموعة من عوامل الجذب والتجارب الرائعة التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها، مع تحويل تلك التجارب إلى قصص ملفتة لا تنسى حول دبي.

شاهد أيضاً

دبي تستضيف النسخة الـ17 لمعرض "عرب بلاست" يناير المقبل

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، الدورة الـ17 لمعرض "عرب بلاست" التجاري الدولي للبلاستيك وإعادة التدوير …