ارتفعت أرباح شركة أدنوك للتوزيع قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7.8% على أساس سنوي لتبلغ 881 مليون درهم، في حين ارتفع صافي الربح للفترة نفسها بنسبة 6.3% على أساس سنوي ليبلغ 671 مليون درهم، وحافظت على توليد تدفقات نقدية قوية حيث بلغ التدفق النقدي الحر 1.9 مليار درهم بحسب النتائج المالية الصادرة اليوم عن الشركة.
الوقود
وشهدت الشركة انتعاشاً في إجمالي كميات الوقود المباعة مقارنة بالربع الأول من العام السابق، بزيادة بنسبة 11% على أساس سنوي. كما سجلت كميات وقود الشركات نمواً قوياً بنسبة 19% على أساس سنوي، مدفوعة جزئياً بتوقيع اتفاقيات مبيعات جديدة تم إبرامها في الربع الأخير من عام 2021.
أعمال التجزئة
كما ارتفع إجمالي أرباح أعمال التجزئة غير المتعلّقة بالوقود بنسبة 11% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021، مع زيادة بنسبة 20% في عدد معاملات غير الوقود في جميع أنحاء الدولة.
المحطات الجديدة
وافتتحت الشركة 15 محطة خدمة جديدة في السعودية، ليصل بذلك إجمالي محطاتها إلى 55 محطة خدمة، وثلاث محطات خدمة جديدة في دولة الإمارات، ليصل بذلك عدد محطاتها داخل الدولة إلى 464 محطة خدمة.
وحافظت زيوت تشحيم أدنوك "فويجر" خلال الربع الأول من العام على زخم توسعها دولياً حيث أصبحت تصدر إلى 20 دولة.، كما وسعت أدنوك للتوزيع منتجاتها بإطلاق مجموعة زيوت أدنوك "فويجر" الخضراء، لتقدم لعملائها بذلك زيوت تشحيم نباتية بنسبة 100% لمحركات البنزين والديزل.
ولاء العملاء
وشهد برنامج ولاء العملاء "مكافآت أدنوك" نمواً متواصلاً في الربع الأول من عام 2022 حيث بلغ عدد المشتركين في البرنامج الآن أكثر من 1.3 مليون عضو مع 83 جهة شريكة تقدم العديد من التخفيضات والعروض عبر تطبيق أدنوك للتوزيع للهواتف المحمولة.
وتحافظ الشركة على مركزها الجاذب للمستثمرين، لاسيما بعد إدراجها ضمن مؤشر فوتسي سوق أبوظبي للأوراق المالية (مؤشر فاداكس 15)، المعيار القياسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تم تطويره بشكل مشترك تحت الشراكة الإستراتيجية لسوق أبوظبي للأوراق المالية مع فوتسي راسل.