الرئيسية / محلي / "طوارئ الخارجية": تعاملنا مع 155 بلاغاً طارئاً للمواطنين في الخارج خلال عيد الأضحى

"طوارئ الخارجية": تعاملنا مع 155 بلاغاً طارئاً للمواطنين في الخارج خلال عيد الأضحى

قالت وزارة الخارجية و التعاون الدولي، إنها تعاملت في الفترة من 8 إلى 11 يوليو الجاري مع 155 بلاغا طارئا للمواطنين خارج الدولة على مدار الساعة و تمت الاستجابة لها فور تلقيها عبر خط الطوارئ على الرقم 0097180024.

الاستجابة للبلاغات الطارئة ومتابعة سير العمل

وأكدت الوزارة عملها على الاستجابة للبلاغات الطارئة ومتابعة سير العمل وفق خطة متكاملة وموحدة لضمان تسلم البلاغات ووصولها للفرق المعنية في أسرع وقت و وظفت آلية ومنظومة متكاملة لمراقبة استجابة الفرق للبلاغات منذ تسلمها حتى عملية الاغلاق و التنسيق مع جميع الأطراف للتأكد من حصول المواطن على الدعم المطلوب.

تبني حلول مبتكرة وتوظيف أفضل الأنظمة

وقال سعادة عبدالعزيز طالب الحبسي مدير إدارة شؤون المواطنين بالوزارة إن الوزارة تحرص على تبني حلول مبتكرة وتوظيف أفضل الأنظمة لتعزيز سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة موضحا أنه تم الرد على 93% من البلاغات خلال 10 ثوان فيما تم تفعيل تقنية إعادة الاتصال التلقائي بالمكالمات الفائتة خلال أقل من 10 دقائق.

فرق العمل المؤهلة للتعامل مع مختلف البلاغات

وقال سعادته إن الوزارة جهزت فرق العمل المؤهلة للتعامل مع مختلف البلاغات الطارئة بالسرعة والكفاءة التي تخدم مواطني الدولة في الخارج وتلبي توقعاتهم وتعاملت مع البلاغات كافة خلال زمن قياسي منوها إلى أن فرق العمل نفذت 4 عمليات نقل جوي لحالات طبية حرجة بالتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي وتم التعامل معها وتنسيق عودتها للدولة.

الفريق المعني بالجودة والأداء في قسم طوارئ الخارجية

وراقب الفريق المعني بالجودة والأداء في قسم طوارئ الخارجية بالتواصل مع المواطنين كافة بعد إغلاق بلاغاتهم للاطمئنان عليهم وقياس مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة و التي بلغت 85% ، من منطلق حرص الوزارة على تقييم مدى رضا المواطن عن استجابتها لبلاغاتهم الطارئة، إضافة لمراقبة جودة الأداء من خلال مؤشرات تضمن سرعة التنفيذ والاستجابة للبلاغات على أن يتم تقييمها وفق معايير محددة لقياس كفاءة وفعالية أداء الفرق المعنية للاستجابة والتعامل مع البلاغات الطارئة.

تواصل الخارجية مع المواطنين

وتواصلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، انطلاقاً من حرصها على مواطني الدولة، مع جميع المواطنين الإماراتيين المتواجدين في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية مؤكدةً أنهم بخير وأمان.

الابتعاد عن مواقع التجمعات والتظاهرات في كولومبو

وحذرت سفارة الدولة في كولومبو مواطني الدولة ودعتهم إلى الابتعاد عن مواقع التجمعات والتظاهرات وأماكن الاضطرابات والتواصل مع الوزارة عبر خط الطوارئ المخصص لمواطني الدولة في الخارج في حال تعرضهم لأي أمر طارئ.

ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي

ودعت السفارة جميع المواطنين المتواجدين في سريلانكا إلى ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي (www.mofaic.gov.ae) أو تطبيقها الذكي "UAEMoFAIC".

وأشارت الوزارة إلى أنه على جميع المواطنين المتواجدين في الخارج عدم التردد بالاتصال على الرقم 0097180024 في حالة تعرضهم لأي طارئ، أما في الاستفسارات والتقديم على الخدمات فيتوجب عليهم الاتصال على مركز اتصال الوزارة على الرقم 0097180044444.

شاهد أيضاً

رئيس إندونيسيا يختتم زيارته إلى الدولة

غادر فخامة برابوو سوبيانتو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة اليوم السبت الموافق 23 نوفمبر 2024 أبوظبي، …