افتتحت هيئة الطرق والمواصلات، مركزي إسعاد المتعاملين الذكيين في المنارة والكفاف.
ويقدم المركزان خدماتهما للمتعاملين بصورة مؤتمتة، عبر الأجهزة الذكية بطريقة سلسة دون تدخل العنصر البشري.
وقال معالي مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، خلال تفقده مركز إسعاد المتعاملين في المنارة، إن تحويل مركزي إسعاد المتعاملين في المنارة والكفاف، إلى مراكز ذكية، يأتي ضمن خطة وضعتها الهيئة لتحويل مراكز إسعاد المتعاملين، إلى مراكز ذكية بالكامل ومراكز هجينة، بما يتلاءم مع رؤية "خدمات 360" لحكومة دبي، واستراتيجية الحكومة في خفض عدد المراكز.
تحويل مراكز إسعاد المتعاملين إلى ذكية
وأوضح أن الخطة تشمل تحويل مركز إسعاد المتعاملين في الطوار، إلى مركز ذكي خلال النصف الأول من العام الجاري، وتحويل مركز إسعاد المتعاملين في أم رمول، إلى مركز هجين عام 2024، وتحويل مركزي إسعاد المتعاملين في ديرة والبرشاء، إلى مراكز هجينة عام 2025.
وجرى تصميم مركز إسعاد المتعاملين في المنارة، وفقاً لأحدث الممارسات العالمية في مجال خدمة المتعاملين، وذلك لتعزيز خدمة المتعاملين من خلال سهولة الوصول إلى الخدمات، والتواصل التفاعلي مع موظفي مركز اتصال الهيئة عبر تقنية المحادثة المرئية، لإنجاز خدمات الهيئة بشكل فوري، وتقديم الدعم والمشورة من قبل مستشار الخدمة داخل منصات خاصة، بما يسهم في تقديم خدمات مميزة تُسعد المتعاملين، وتُحسن خدمتهم على كل القنوات.
منافذ مركز المنارة
ويضم مركز المنارة عددا من المنافذ تشمل: الأكشاك الذكية، والموقع الإلكتروني، والتطبيقات الذكية، ومستشار الخدمة والمحادثة المرئية، وشمل التطوير زيادة عدد الخدمات المقدمة في المركز، من 72 خدمة، إلى 239 خدمة، ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية، حيث يتوقع أن يرتفع عدد المعاملات التي سينجزها المركز من 23 ألف معاملة عام 2022، إلى 45 ألف معاملة نهاية العام الجاري.