الرئيسية / محلي / الأمانة العامة لـ"تنفيذي الشارقة" تواصل مشروع "تطوير الخدمات الحكومية" بـ"شهادة الإنجاز "

الأمانة العامة لـ"تنفيذي الشارقة" تواصل مشروع "تطوير الخدمات الحكومية" بـ"شهادة الإنجاز "

عقدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مختبراً تفاعلياً جديداً ضمن مشروع "تطوير الخدمات الحكومية" بالإمارة.

حضر اليوم الختامي لمختبر خدمة "شهادة الإنجاز" وتبني تصور النموذج المستقبلي للخدمة ومبادراتها كل من: الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية، وسعادة  المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة الإسكان، وسعادة المهندس يوسف العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وسعادة الدكتور سليمان بن عبد الله بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات، وسعادة أسماء راشد بن طليعة الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وسعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، وسعادة عبدالله عبدالرحمن الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة،  والعقيد إبراهيم سعيد آل علي مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة في هيئة الشارقة للدفاع المدني والسيد حسن علي العويس المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية وكبار الشخصيات في مجموعة اتصالات وعدد من المسؤولين.

الصورة

نموذج مستقبلي لرحلة المتعامل في خدمة "شهادة الإنجاز"

واهتم المختبر الذي عقد على مدار 3 أسابيع، بإعادة تصميم وتطوير واحدة من أكثر الخدمات التي تشهد عملاً مشتركاً بين عدد من الدوائر والهيئات والجهات الحكومية، فقد وضعَ المختبر نموذجاً مستقبلياً لرحلة المتعامل في خدمة "شهادة الإنجاز" الخاصة بمختلف عمليات البناء بطريقة فائقة السرعة والفعالية.

وتوصلت الجهات المشاركة في المختبر والقائمة على خدمة "شهادة الإنجاز" إلى عدد من الخطط لمبادرات مستقبلية تقوم على معايير الجودة العالمية والكفاءة العالية، وتحقق سعادة المتعاملين بوضع حلول مبتكرة تسهل الإجراءات وتسرع تنفيذها، وذلك باعتماد منصة التقديم الموحدة.

الصورة

وشهد المختبر عصفاً ذهنياً ونقاشات بناءة بين مدراء ومتخصصين وخبراء من مختلف الإدارات في الجهات والهيئات المرتبطة بإجراءات إصدار الشهادة، وهي كل من: بلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة ودائرة الإسكان ودائرة شؤون البلديات ومكتب الشارقة الرقمية وهيئة الشارقة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة بالإضافة إلى مجموعة "اتصالات"، وكان مجموع الحضور في هذا المختبر الحكومي أكثر من 60 شخصا، وكذلك تم إشراك بعض المستفيدين من هذه الخدمة من مقاولين واستشاريين ومُلاك في الإمارة.

الصورة

الوقوف على أبرز صعوبات وتحديات الخدمة الآنية

وقامت النقاشات بين المشاركين على دراسات علمية وميدانية، أتاحت الوقوف على أبرز صعوبات وتحديات الخدمة الآنية، مما ساهم في بناء تصورات مستقبلية لخدمة المتعامل وتلبية متطلباته واحتياجاته بأساليب مبتكرة واضحة الخطوات والمواعيد بأسرع وقت ممكن، لجعل رحلة المتعامل أكثر سلاسة وبأقل مجهود.

شاهد أيضاً

مدفع شرطة دبي المُتنقل في ند الشبا1 – مُمشى الغاف

حددت القيادة العامة لشرطة دبي موقع تواجد المدفع (الرحال) ليومي الإثنين والثلاثاء 17 و18 رمضان، في …