الرئيسية / عربي ودولي / الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات سريعة لتفادي توسع الصراع بالمنطقة

الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات سريعة لتفادي توسع الصراع بالمنطقة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ايوم السبت، ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثية للقطاع بصورة عاجلة تفاديا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجددا تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، وذلك خلال استقباله، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة

وتطرق اللقاء إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة.

ضرورة اتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي توسع صراعات المنطقة

‏‎وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، إن الرئيس المصري طالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

شاهد أيضاً

الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية

يتوجّه الناخبون الفرنسيون، اليوم، إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية. …