الرئيسية / محلي / "لجنة تسمية الطرق في دبي" تُطلق منصة "اقتراحات تسمية الشوارع"

"لجنة تسمية الطرق في دبي" تُطلق منصة "اقتراحات تسمية الشوارع"

أعلنت لجنة تسمية الطرق في إمارة دبي، الجهة المسؤولة عن تسمية الطرق والشوارع في الإمارة وتقع تحت إشراف بلدية دبي، اليوم، عن إطلاق منصة "اقتراحات تسمية الشوارع"، بهدف إتاحة الفرصة أمام الجمهور للمشاركة في تقديم اقتراحات لمسميات الطرق والشوارع في الإمارة.

المنصة الجديدة تتيح للجمهور مشاركة اقتراحاتهم لمسميات الشوارع في إمارة دبي

وقال سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، رئيس لجنة تسمية الطرق في إمارة دبي، إن المنصة الجديدة تعد نظاماً رقمياً تتيح للجمهور مشاركة اقتراحاتهم لمسميات الشوارع في إمارة دبي باتباع منهجية شاملة ومعايير محددة، بحيث تعكس هويتنا، وتُعبر عن الترابط الوثيق بين ماضي وحاضر ومستقبل دبي، وتُعيد إحياء المعاني التاريخية والمعالم التراثية والعمرانية الحضارية، بالتناغم مع السمعة العالمية لإمارة دبي، وبما يسهم في ترسيخها في أذهان الأجيال المستقبلية.

وستشمل تصنيفات منهجية اقتراح المسميات لتكون مرتبطة بالتصميم والعمارة العربية والإسلامية، ومسميات مرتبطة بالفن والثقافة وقوافي بحور الشعر، كما ستضم التصنيفات أسماء الظواهر الطبيعية، والنباتات والأشجار المحلية وكذلك الأعشاب البرية والبحرية، ومسميات تعبر عن الاستدامة البيئية، وأخرى متعلقة بالسفن وأدوات البحر والصيد وغيرها.

كما ستشمل التصنيفات مسميات الحصون والقلاع القديمة، ومسميات الطويان الأثرية، والحلي المحلية القديمة ومسميات الخيول، والجمال العربية وأوصافها. كذلك ستضم أسماء متعلقة بأنواع النخيل والرطب، وأخرى مستوحاة من أسماء المهن الزراعية والصناعية والحرفية وأدواتها.

ويمكن للجمهور المشاركة في تقديم مقترحات مسميات الطرق والشوارع عبر رابط المنصة: https://roadsnaming.ae.

شاهد أيضاً

بالصور.. محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الإمارات

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …