الرئيسية / محلي / الأحواض الجافة العالمية تنجز مشروع تحويل وتجديد سفينتين عائمتين وإعادتهما للعمل قبالة كوت ديفوار

الأحواض الجافة العالمية تنجز مشروع تحويل وتجديد سفينتين عائمتين وإعادتهما للعمل قبالة كوت ديفوار

كشفت شركة الأحواض الجافة العالمية، اليوم الأربعاء، إنجاز مشروع معقّد لتحويل وتجديد سفينتين عائمتين معروفتين قبل الموعد المحدد ما أتاح إعادة إطلاقهما للعمل في مشروع حقل "بالين المرحلة 2" النفطي، قبالة ساحل كوت ديفوار في غرب أفريقيا.

تحويل وتجديد سفينتين عائمتين وإعادتهما للعمل

ونجحت الأحواض الجافة العالمية، مزود الخدمات البرية والبحرية في تنفيذ عمليات تحويل وتحديث سفينة تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة "فوياجير سبيريت"، والناقلة المكوكية “نورديك برازيليا” واللتين تمّ تصميمهما للعمل مدة 15 سنة بدون الحاجة إلى الرسو أثناء التشغيل.

تنفيذ المشروع

ونُفذ المشروع بطلب من شركة "ألتيرا إنفراستركتشر" لصالح متعامليها في شركتي "إيني" و"بتروتشي هولدينج"، وأتاح الإنجاز السريع إمكانية نشر السفينتين للعمل في مشروع حقل "بالين المرحلة 2" النفطي، والذي كشفت عنه "إيني" و"بتروتشي" في كوت ديفوارعام 2021.

استفادة الحقل النفطي من السفينتين

ويستفيد الحقل النفطي من عمليات السفينتين إلى حدّ كبير ما يساعد في تحقيق أهداف جمهورية كوت ديفوارفي مجال الطاقة ودعم طموحات أفريقيا في الوصول إلى الحياد المناخي.

حفل تسمية السفينتين

وأقيم حفل لتسمية السفينتين اليوم احتفت "الأحواض الجافة العالمية" مع شركائها بنجاح المشروع وأعيدت تسمية سفينة تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة "فوياجير سبيريت" باسم “بتروجارل كونغ” والتي ستقوم بمعالجة وتخزين منتجات النفط والغاز البحرية والناقلة المكوكية "نورديك برازيليا" باسم سفينة التخزين والتفريغ العائمة "إف. إس. أو ياموسوكرو" والتي ستوفر قدرات تخزين إضافية لسفينة "بتروجارل كونغ"، وستكون بمثابة وحدة نقل للمواد الهيدروكربونية تسهل إنجاز العمليات البحرية.

الالتزام بتقديم حلول مبتكرة

وقال الدكتور القبطان رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة العالمية، إن هذا الإنجاز يؤكد الالتزام بتقديم حلول مبتكرة، وإرساء معايير جديدة على مستوى القطاع.

تنفيذ عمليات التحويل والتحديث قبل موعدها المحدد

وأضاف: "تُعدّ إعادة تسمية السفينتين، اليوم، احتفالية بنجاحنا في تنفيذ عمليات التحويل والتحديث قبل موعدها المحدد، ونحن سعداء بشراكتنا مع "ألترا إنفراستركتشر" و"إيني" و"بتروتشي هولدينج" لإنجاز هذا المشروع المعقّد والتي تمكنا من استكماله بسرعة قياسية محافظين على أعلى مستويات الجودة، ونتطلع إلى مواصلة التعاون مع شركائنا، وتحقيق مزيد من النجاحات في المستقبل".

إنجاز عمليات تحويل وتجديد سفينة تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة

وأشار رادو أنتولوفيتش إلى أنه تمّ إنجاز عمليات تحويل وتجديد سفينة تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة "بتروجارل كونغ" خلال 14 شهراً وتتميز بتصميم دائري يصل قطره إلى 70 متراً.

عمليات المشروع

وتضمن المشروع إجراء عمليات تخطيط هندسي واسعة النطاق، وشراء المواد بكميات كبيرة، وإزالة أقسام كبيرة من السفينة، وتركيب وحدات جديدة، بما في ذلك أعمال الفولاذ الهيكلي والطلاء المهمة.

اكتمال مشروع الناقلة المكوكية "إف. إس. أو. ياموسوكرو"

وأكملت "الأحواض الجافة العالمية" مشروع الناقلة المكوكية "إف. إس. أو. ياموسوكرو" في 11 شهراً، تمّ خلالها تحويلها إلى وحدة تخزين وتفريغ عائمة توفر سعة إضافية لسفينة تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة "بتروجارل كونغ".

نشر 1000 عامل على متن كل سفينة يومياً

ونشرت شركة الأحواض الجافة العالمية أكثر من 1000 عامل على متن كل سفينة يومياً، مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة، وتسجيل إجمالي 8 ملايين ساعة عمل خالية من الإصابات المهدرة للوقت على السفينتين، وإجمالي 10 ملايين ساعة عمل خالية من الإصابات المهدرة للوقت في المشروعين.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الاتحاد القمري للاطمئنان على صحته

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم، اتصالاً …