الرئيسية / عربي ودولي / وفد إعلامي عربي يزور شينجيانغ ويطلع على دورها في " الحزام والطريق"

وفد إعلامي عربي يزور شينجيانغ ويطلع على دورها في " الحزام والطريق"

نظمت صحيفة الشعب اليومية بالتعاون مع حكومة منطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم، زيارة لوفد إعلامي عربي إلى المنطقة، في إطار تعزيز التعاون الإعلامي ضمن مبادرة "الحزام والطريق".

مبادرة "الحزام والطريق"

وشملت الزيارة التي استمرت ستة أيام، جولة في ثلاث مدن رئيسية هي: كاشغر، وتاتشنغ، وأورومتشي، اطلع خلالها الوفد الإعلامي على جهود التنمية في المنطقة، وسير العمل في عدد من المشاريع الحيوية المرتبطة بمبادرة "الحزام والطريق"، وتعرف على دور منطقة شينجيانغ كمنطقة أساسية في المبادرة وجهود التنمية عالية الجودة فيها.

المناظر الطبيعية الخلابة

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها المنطقة، إلى جانب تنوعها الثقافي والعرقي الفريد، مشيدين بالتقدم الملحوظ في البنية التحتية والتنمية الاقتصادية التي تشهدها المنطقة في إطار مبادرة "الحزام والطريق".

مظاهر التعايش والانسجام بين مختلف المكونات العرقية في المنطقة

وسلط الإعلاميون الضوء على مظاهر التعايش والانسجام بين مختلف المكونات العرقية في المنطقة، مشيرين إلى التفاعل الإيجابي بين السكان من مختلف الخلفيات الثقافية، وتبادلهم المعارف والخبرات، ما يعزز روح التعاون والتفاهم المشترك التي تدعو إليها المبادرة.

تعزيز التبادل الثقافي والإعلامي

وتأتي الزيارة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز التبادل الثقافي والإعلامي بين الصين والدول العربية، وإتاحة الفرصة للإعلاميين العرب للاطلاع عن كثب على واقع التنمية في منطقة شينجيانغ ودورها في تعزيز التعاون الدولي ضمن مبادرة "الحزام والطريق".

شاهد أيضاً

بالصور.. جواهر القاسمي توجّه "القلب الكبير" بإنشاء وتطوير مرافق 12 مدرسة في زنجبار

وجهت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، "مؤسسة القلب الكبير"، …