الرئيسية / اقتصاد / قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس تسجل 1.57 مليار درهم

قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس تسجل 1.57 مليار درهم

قال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، اليوم الجمعة الموافق الـ13 من سبتمبر 2024، إن عدد التصرفات العقارية خلال شهر أغسطس في الإمارة، بلغ 1264 تصرفا عقاريا بقيمة إجمالية تجاوزت 1.57 مليار درهم، فيما بلغ حجم التداول 950 مليون درهم من إجمالي 1005 عمليات تداول.

نمو التصرفات العقارية في عجمان

وأوضح سعادته أن منطقة "الحليو2" شهدت أعلى قيمة مبايعة بـ 38.7 مليون درهم، لافتاً إلى أن التصرفات العقارية في عجمان حققت نموا، بنسبة 4.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، وذلك حسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن الدائرة.

عقارات عجمان تشهد نشاطا استثنائيا

وأشار عمر المهيري إلى أن عقارات عجمان تشهد نشاطا استثنائيا، وتواصل تحقيق معدلات إيجابية، بالنظر إلى ما توفره من خيارات استثمارية متنوعة وتوافد مزيد من المستثمرين، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على العقارات بمختلف أنواعها واستخداماتها.

تسجيل 184عملية رهن

وأكد مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أنه تم تسجيل 184عملية رهن، بقيمة إجمالية فاقت الـ 267 مليون درهم، حيث سُجلت أعلى قيمة رهن بـ14 مليون درهم في منطقة “النعيمية 1”.

المشروعات الرئيسة الأكثر تداولا

واعتلى مشروع "مدينة الإمارات" صدارة قائمة المشروعات الرئيسة الأكثر تداولا، متقدما على كل من مشروعي "عجمان ون" و"أبراج المدينة"، وجاء "حي الحليو 2" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولا، يليه كل من "الزاهية" و"الياسمين".

شاهد أيضاً

"أبوظبي للتنقل" يُطلق خدمة الحافلات الخضراء في الإمارة

أطلق مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقل"، خدمة الحافلات الخضراء، والتي تتضمن أسطولاً من الحافلات يعمل بطاقة …