الرئيسية / تكنولوجيا / بلدية عجمان تتعاون في مجال المدن الذكية مع "هايكفيجن"

بلدية عجمان تتعاون في مجال المدن الذكية مع "هايكفيجن"

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، مذكرة تفاهم مع شركة هايكفيجين م.م.ح، لتوطيد التعاون المشترك وتعزيز علاقات الشراكة، تحقيقًا لأهداف التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارةعجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كلا الطرفين ودور كل منهما ومشاركته في التطور التكنولوجي في الإمارة، لتنفيذ برنامج المدن الذكية.

مذكرة تفاهم

ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، فيما وقع بالإنابة عن الشركة السيد سونج وو المدير الإقليمي للشركة، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

الدائرة تدعم كافة الجهات والمؤسسات الرائدة

وقال سعادة عبد الرحمن النعيمي، إن الدائرة تدعم كافة الجهات والمؤسسات الرائدة في القطاع الذكي، حيث ستعمل دائرة البلدية وفقاً "لبرنامج المدن الذكية" لتطوير استراتيجية بنية تحتية ذكية رقمية لبناء وتوفيرمجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز جودة الحياة في إمارة عجمان ونوعيتها، وتحسين الخدمات الحكومية، وتعزيز إمكانية الوصول إليها، وتحقيق الاستدامة، وتسريع التنمية الاقتصادية.

فخر بتوقيع المذكرة

وأوضح السيد سونج وو أن الشركة تفخر بتوقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون في جال البحث العلمي والتقني، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة، مبيناً أن الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مستقبلية تعززمن الابتكار والتطوير المستدام في الإمارة.

دعم مشاريع المدن الذكية

وتتضمن المذكرة دعم مشاريع المدن الذكية، وأنظمة التحكم عن بعد، وإنترنت الأشياء، وأنظمة التحكم عن بعد،وتطوير التطبيقات الذكية، ووضع خطط لمبادرات المدن الذكية، وتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات والمجالات.

شاهد أيضاً

أجندة فعاليات أبوظبي تكشف عن جدولها لموسم 2024-2025 الحافل بتجارب وعروض مُلهمة "تلقى نفسك فيها"

أطلقت "أجندة فعاليات أبوظبي" برنامج موسمها الجديد 2024 – 2025 تحت شعار "تلقى نفسك فيها"، …