الرئيسية / رياضة / منتخب الشطرنج يفوز على نظيره المصري في الأولمبياد

منتخب الشطرنج يفوز على نظيره المصري في الأولمبياد

فاز منتخب الإمارات للشطرنج للرجال، أمس، على نظيره المصري ضمن منافسات الجولة الثامنة للأولمبياد العالمي للشطرنج، الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست حاليا، بمشاركة 190 دولة.

منتخب الشطرنج يفوز على نظيره المصري

وتغلب لاعب المنتخب سالم عبدالرحمن على باسم أمين، على الرقعة الأولى، وتعادل عمران الحوسني مع أدهم فوزي، وفاز عمار السدراني على حامد وفا، وعلى الرقعة الرابعة اقتسم إبراهيم سلطان نقطة المباراة مع منافسه سامح صادق.

ترتيب الدول العربية

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 10 نقاط وتصدر ترتيب الدول العربية في الأولمبياد، ودخل في المنافسة على المراكز الاولى في المجموعة الثانية بالتصنيف.

حفل الافتتاح

ورافق الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، سعادة سعود الشامسي سفير الدولة في المجر، قد افتتحا منافسات الجولة الثامنة من منافسات الأولمبياد، وحضر افتتاح الجولة الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وتريم مطر رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وهشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الاسيوي، وعبد الكريم المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج.

الفوز الأول على المنتخب المصري

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يفوز فيها المنتخب الوطني على نظيره المصري في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد، وعلى صعيد منافسات السيدات خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره البوسني ضمن منافسات الجولة الثامنة.

شاهد أيضاً

مشاركة منتخبات الإمارات للجولف في البطولة العربية بتونس

تشارك منتخبات الإمارات للجولف للسيدات والفتيات والشباب والناشئين في البطولة العربية التي تستضيفها تونس خلال …