الرئيسية / عربي ودولي / فلوريدا: الإعصار هيلين يصل منطقة بيج بيند

فلوريدا: الإعصار هيلين يصل منطقة بيج بيند

وصل الإعصار "هيلين" إلى منطقة بيج بيند في ولاية فلوريدا الأمريكية، في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، وهو واحد من أقوى العواصف التي اجتاحت الولاية، مما أثار مخاوف من حدوث وفيات وأضرار واسعة النطاق وسيول أسوأ من فيضان شديد سبق وصوله.

الإعصار هيلين يضرب فلوريدا

وقال المركز الوطني للأعاصير، إن "هيلين" ضرب فلوريدا مصحوبا برياح بلغت سرعتها نحو 209 كيلومترات في الساعة، مما يجعله عاصفة قوية من الفئة الرابعة، وقبل وصولها إلى اليابسة، أغرقت العاصفة ساحل الخليج وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن مليون عميل على الأقل في الولاية.

الامتثال لأوامر الإخلاء الإلزامي

وناشد المسؤولون السكان في مسار العاصفة بضرورة الامتثال لأوامر الإخلاء الإلزامي محذرين من ظروف مهددة للحياة، حيث هطلت أمطار غزيرة على أجزاء من ساحل فلوريدا وضربت بالفعل جورجيا وساوث كارولاينا ووسط وغرب نورث كارولاينا ومناطق في تنيسي.

وفاة شخص واحد

وأكد رون دي سانتيس حاكم ولاية فلوريدا أمس، تسبب الإعصار "هيلين" بالفعل في وفاة شخص واحد دون ذكر تفاصيل.

تعليق عمليات المطارات

كما تسبب الإعصار "هيلين" في تعليق جميع المطارات في تامبا وتالاهاسي وسانت بطرسبرج أمس الخميس عملياتها.

بقاء الإعصار هيلين بكامل قوته

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يظل الإعصار هيلين بكامل قوته في أثناء مروره عبر منطقة ماكون في ولاية جورجيا اليوم الجمعة، وقد يصل منسوب مياه الأمطار إلى 30.5 سنتيمتر أو أكثر، وأن يتحرك الإعصار بشكل أبطأ فوق وادي تنيسي بعد وصوله إلى ساحل فلوريدا يومي الجمعة والسبت، بحسب المركز الوطني للأعاصير.

إخلاء بعض مواقع الإنتاج

وصدرت أوامر بإخلاء عدد من المناطق على طول ساحل الخليج الأمريكي في فلوريدا مثل مقاطعتي ساراسوتا وشارلوت، وقلصت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تؤكد صعوبة الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لانعدام الأمن

قالت الدكتورة مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن الوصول إلى الرعاية …