الرئيسية / محلي / مركز شرطة نايف: مخالفة 37 شخصاً بسبب العبور الخطر من غير الأماكن المخصصة

مركز شرطة نايف: مخالفة 37 شخصاً بسبب العبور الخطر من غير الأماكن المخصصة

حذر العميد خبير عمر موسى عاشور، نائب مدير مركز شرطة نايف، من خطورة عبور المشاة من الأماكن غير المخصصة لهم، مبيناً أن العبور من الأماكن غير المخصصة للمشاة يعتبر من أهم الأسباب الرئيسية لوقوع حوادث الدهس.

العميد عاشور يدعو السائقين إلى الانتباه لحركة عبور المشاة على الطرق

وحث العميد عاشور المشاة على الالتزام بقواعد العبور الصحيحة للطريق، والتأكد من خلو الشارع من المركبات، داعياً ً السائقين إلى الانتباه لحركة عبور المشاة على الطرق، والالتزام بخفض السرعات، مؤكداً أن أمن المشاة وسلامتهم تُعد مسؤولية مشتركة بين المشاة أنفسهم والسائقين على الطرق.

مخالفة 37 شخصاً بسبب العبور الخطر من غير الأماكن المخصصة

وقال العميد عمر عاشور، إن المركز قام بمخالفة 37 شخصاً من المشاة منذ بداية العام الجاري، بسبب العبور الخطر للطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم، وعدم التزامهم بالإشارات الضوئية، في منطقة اختصاص المركز، مُعرضين أنفسهم ومستخدمي الطريق الآخرين للخطر، مشيراً إلى أن المادة رقم 89 من قانون السير والمرور الاتحادي، تنص على أن عدم التزام المشاة بالإشارة الضوئية، وعبورهم الطريق من الأماكن غير المخصصة للعبور يترتب عليه غرامة مالية قدرها 400 درهم.

ودعا العميد عمر عاشور المشاة إلى ضرورة الالتزام بالعبور الآمن من الأماكن المخصصة لهم، والالتزام بالإشارة الضوئية على التقاطعات.

شاهد أيضاً

قائد شرطة عجمان: 26 بوابة رقابة ذكية في مختلف شوارع الإمارة

قال سعادة الشيخ اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، إن القيادة حددت …